تستعد المدارس الثانوي العام، لتسليم أجهزة التابلت المدرسي، لطلاب الصف الأول الثانوي العام، خلال ايام استعدادًا لعقد اختبارات الفصل الدراسي الأول، بعد أن تم تسليم الأجهزة مخازن المديريات التعليمية.

وحددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لحصول الطالب على أجهزة التابلت، وتضمنت الأتي:

1- صورة من شهادة ميلاد الطالب 
2- صورة بطاقة ولي الأمر 
3-إيصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد وصورتين من الإيصال
4- إقرار تسليم التابلت من المدرسة 
5-إقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.



وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من توزيع أجهزة التابلت المدرسي على المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية؛ تمهيدا لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوى العام، قبيل بدء امتحانات نصف العام الدراسي 2023/ 2024 م.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيا عبر أجهزة التابلت المدرسي، على أن يؤدي الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت الاختبارات ورقيا.
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم ربط أجهزة التابلت المدرسي بمنصات التعلم المختلفة، وتوفير محتوى رقمى كبير للطالب كبديل للكتاب المطبوع، يستطيع الطالب من خلاله تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منه فى إطار توفير مصادر تعلم مختلفة يحتاجها الطالب حتى لا يعتمد على مصدر واحد، ومن ثم يحقق الطالب الهدف من التعلم القائم على المتعة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التابلت المدرسي الصف الأول الثانوي اختبارات الفصل الدراسي الأول وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية