ثمن المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، قرار لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب بالموافقة على إنشاء نقابة التكنولوجيين، وقبول مواد مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن إصدار وتنظيم القانون.

إنشاء نقابة للتكنولوجيين

وقال النبراوي إن نقابة المهندسين ستدعم بشدة إنشاء نقابة للتكنولوجيين لتضم خريجي الكليات والمعاهد التكنولوجية، مؤكدًا أن هذا القرار يتوافق مع مقترح وتوصية نقابة المهندسين بإنشاء نقابة للتكنولوجيين، بجانب المطالبة والدعوة بتوجيه طلاب التعليم الفني لتنسيق قبول الكليات والمعاهد التكنولوجية الجديدة.

وشدد النبراوي على أهمية إنشاء نقابة للتكنولوجيين تجمع تحت مظلتها الخريجين الحاصلين على الشهادات التكنولوجية، والذي أصبح بدوره تخصصًا مهما وحيويا في قطاعات عديدة، في ظل توسع الدولة في إنشاء الجامعات التكنولوجية، كما يتماشى مع مساعي النقابة لإصلاح التعليم الهندسي.

مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين

يذكر أن نقيب المهندسين طارق النبراوي سبق أن قدم مقترحًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة إنشاء نقابة للتكنولوجيين.

ووفقًا لمشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين سيتمتع بعضوية النقابة، الخريجيون الحاصلون على درجة البكالوريوس من كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكليات الذكاء الاصطناعي والجامعات والكليات والمعاهد التكنولوجية، والشهادات المعادلة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة التكنولوجيين نقابة المهندسين طارق النبراوي المهندسين إنشاء نقابة التکنولوجیین

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا

وقع رئيس جامعة تعز، محمد الشعيبي، الاثنين، مع الشيخ مأمون عبدالحميد عبده مارش، اتفاقية وقفية لمنح الجامعة قطعة أرض تقدر مساحتها ألفي قصبة عشارية في منطقة يختل عزلة الزهاري بمديرية المخا محافظة تعز، لإنشاء كلية علوم البحار وكلية الزراعة والثروة الحيوانية.

وثمن الشعيبي، مبادرة المانح الشيخ مأمون في تبرعه بقطعة الأرض لدعم التعليم، مشيراً إلى أن إنشاء كليات جديدة في المخا سوف يخفف من معاناة الطلاب في السفر، وتمكينهم من الحفاظ على مستقبلهم التعليمي، واستقرار المنظومة التعليمية في مديريات أرياف الساحل.

وأكد أن إنشاء كليات جديدة في المخا تمثل إضافة نوعية لجامعة تعز وسوف تحقق نتائج باهرة على المستويين المحلي والإقليمي وهو ما سينعكس إيجابيا في تعزيز مكانة التعليم الجامعي وتمكين الفئات الأقل حظا للالتحاق بالتعليم الجامعي واستكمال دراستهم في بيئة تعليمية نموذجية.


مقالات مشابهة

  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • وزير التعليم العالي بعد حلف اليمين الدستورية: ربط البرامج الدولية بسوق العمل
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • «التعليم العالي»: نستهدف إنشاء فروع دولية لجامعات عالمية في كل ربوع مصر
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟