كتب- نشأت علي:
بدأت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد إعلان خلو مقعد النائب الراحل خليفة رضوان.
وخلال الجلسة يتم استعراض إبلاغ وزارة الداخلية لمجلس النواب بوقوع حالة الوفاة، وبعد ذلك يتم إعلان خلو المقعد وإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات، لاتخاذ اللازم بإجراء انتخابات تكميلية على المقعد الشاغر.


كما يناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مشروع قانون إنشاء نقابة التكنولوجيين.
يهدف مشروع القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي من خلال تنظيم مهنة التكنولوجيين وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.
جاءت فلسفة مشروع القانون المقدم من الحكومة، أنه يأتي في إطار سعى الدولة لإحداث نقلة نوعية وإصلاحات جذرية فى جميع قطاعات الاقتصاد المصرى بهدف ترسيخ دعائم اقتصاد وطني قوي حيث يعد التعليم التكنولوجي رافداً مهماً لتحقيق هذا الهدف في ظل عدم وجود هيئة أو مؤسسة تمثل مهنة التكنولوجيين.
وكشف تقرير لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه رغم وجود إستراتيجيات وخطط تطوير ودراسات وتقارير سابقة أحدثت تطوراً إيجابياً في منظومة التعليم التكنولوجي والتي بدأت بعد أن تبنتها اللجنة من خلال إصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية رقم 72 لسنة 2019 إلا أنه ما زالت هناك حاجة ماسة لتطوير المنظومة وإحداث طفرة ونقلة نوعية حقيقية فى التعليم التكنولوجى لتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة.

وأكدت اللجنة في تقريرها، أن الحاجة دعت إلى تنظيم مهنة التكنولوجيين، وجمع شتات الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها، وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة مجلس النواب قانون نقابة التكنولوجيين المستشار الدكتور حنفي جبالي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين

أكد طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أنه سوف يتم طرح 300 وحدة سكينة ضمن شقق نقابة المهندسين 2024 خلال الشهرين المقبلين.

شقق نقابة المهندسين 2024

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بخصوص شقق نقابة المهندسين 2024 أن النقابة سوف تطرح خلال شهرين من الآن مجموعة من الوحدات السكينة في مدينة 6 أكتوبر، ووحدات استثمارية في مدينة العبور والقاهرة الجديدة، موضحا أن إجمالي عدد الوحدات حتى الآن في الطرح الجديد هو300 وحدة سكنية، وجاري استكمال العدد للإعلان عن باقي التفاصيل خلال الفترة المقبلة.

وتابع حول شقق نقابة المهندسين 2024، أن مشروع 6 أكتوبر لا يحقق ربحا للنقابة ويقدم تسهيلات لشباب المهندسين في السداد وجاري التجهيز له، بينما يشمل المشروع الثاني في شقق المهندسين، عبارة عن إسكان اسثماري للنقابة لتمويل صندوق المعاشات، وهو يشمل عددا من الوحدات في التجمع الخامس والقاهرة الجديدة ومدينة العبور.

وحدات مشروع إسكان 6 أكتوبر

ولفت نقيب المهندسين إلى أنه سوف يتم الإعلان عن وحدات مشروع إسكان 6 أكتوبر خلال شهر، نظرا لأهمية مشروعات الإسكان التي تقدمها النقابة للمهندسين، لافتا إلى أن إجمالي عدد الوحدات التي سوف يتم الإعلان خلال الشهرين المقبلين تصل لـ300 وحدة سكنية في مشروعي الإسكان الاجتماعي والوحدات الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • هدية وقدريوه يبحثان سير عمل هيئة الرقابة الإدارية في متابعة الجهات التنفيذية
  • بعد غدِ.. جلسة مشتركة بين الدولة والشورى لمناقشة 3 قوانين
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء