موقع 24:
2024-07-02@10:57:39 GMT

مسؤول إسرائيلي: اقتربنا من حرب شاملة مع حزب الله

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

مسؤول إسرائيلي: اقتربنا من حرب شاملة مع حزب الله

كشف صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، أن إسرائيل اقتربت كثيراً من حرب شاملة مع حزب الله اللبناني، مع استمرار التصعيد على الحدود.

وذكرت "نيوزويك"، نقلاً عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونكريكوس، خلال حديثه مع صحافيين قوله: إن "إسرائيل تقترب أكثر وأكثر من حرب شاملة مع حزب الله". 

Israel edges closer to full-scale war with Hezbollah https://t.

co/Kq4YztFmhO

— Newsweek (@Newsweek) December 18, 2023

وأضاف المسؤول في الجيش الإسرائيلي "حزب الله أطلق أكثر من 1000 نوع مختلف من الذخيرة والصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار وقذائف الهاون وغيرها على إسرائيل منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد يوم من قيادة منظمة حماس لقيادة حماس الهجوم المفاجئ غير مسبوق ضد إسرائيل"، محذراً من أن "حزب الله، الذي يعرف الجميع أنه وكيل لإيران، يجر لبنان بشكل خطير إلى حرب غير ضرورية يمكن أن تكون لها عواقب مدمرة محتملة على لبنان". 

وأعرب كونكريكوس عن رغبة إسرائيل في التوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء التهديد الذي يشكله حزب الله على الحدود الشمالية، لكنه قال إن الجيش الإسرائيلي "سيواصل اتخاذ الاستعدادات اللازمة لإزالة أي تهديد".

ورداً على سؤال لـ "نيوزويك" بشأن عن مدى قرب إسرائيل من حرب شاملة في لبنان، قال كونريكوس إنه "بالنظر إلى حجم الهجمات المستمرة، نحن أقرب إلى الحرب اليوم مما كنا عليه بالأمس"، مضيفاً "التعليمات الموجهة إلى الجيش الإسرائيلي هي بالطبع زيادة الاستعداد والقدرة على حماية المدنيين الإسرائيليين".

ومن جهته، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشكل منفصل أمس الاثنين، أنه إذا لم يتم "استعادة الأمن في المنطقة بالطرق الدبلوماسية، فإن إسرائيل لن نتردد في التحرك". 

#إسرائيل تبلغ واشنطن بخطة لإبعاد #حزب_الله عن الحدود https://t.co/SXEJ7q0zt5 pic.twitter.com/ejc01lgGb3

— 24.ae (@20fourMedia) December 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حزب الله لبنان إسرائيل الجیش الإسرائیلی من حرب شاملة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • جنرال إسرائيلي: أخطأنا عندما لم نهاجم لبنان من اللحظة الأولى
  • مسؤول اسرائيلي : قوتنا تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • هذه آخر دراسة إسرائيليّة عن حرب لبنان.. كيف وصفتها؟
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • دراسة إسرائيلية: قوتنا العسكرية تتلاشى والحرب مع لبنان كارثية
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل