أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية في مقال منشور للكاتب بول تايلور، أن الاتحاد الأوروبي عاقد العزم على استمرار تقديم الدعم اللازم لأوكرانيا على الرغم من اعتراض المجر وذلك لتعزيز قدرات القوات الأوكرانية في مواجهة القوات الروسية خلال الحرب المشتعلة بين الطرفين منذ قرابة عامين.

أمريكا تصدم أوكرانيا.. المساعدات على وشك النفاد أوكرانيا: روسيا نفذت 11 غارة جوية وأطلقت 691 قذيفة مدفعية خلال يوم

وأوضح تايلور، الباحث في الشئون الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يبحث في الوقت الحالي عن السبل التي تتيح له تقديم المزيد من المساعدات للجانب الأوكراني في وقت تسعى فيه المجر لحرمان كييف من مصادر التمويل الأوروبي إلى جانب سعيها كذلك للحيلولة دون ضم أعضاء جدد للاتحاد.

ويلفت المقال، حسبما نشرت وكالة انباء الشرق الأوسط، إلى أن رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان كان قد امتنع خلال قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل الأسبوع الماضي عن التصويت لصالح انضمام أوكرانيا للاتحاد كما أنه تبنى نفس الموقف إزاء تقديم الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا تصل قيمتها إلى 50 مليار يورو.

وينوه المقال في الوقت نفسه إلى أن الأمر يبدو كما لو أن الاتحاد الأوروبي يتراجع عن تأييده لأوكرانيا في وقت الحاجة، مضيفا أنه مما زاد الأمر سوء هو رفض مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري لطلب الإدارة الأمريكية بالمواقفة على حزمة جديدة من المساعدات لأوكرانيا.

ويلفت المقال إلى أن الأمل مازال قائما لتقديم المزيد من الدعم الأوروبي لأوكرانيا حيث يعكف مسؤلون أوربيون في الوقت الحالي لوضع خطة بديلة للالتفاف على موقف رئيس وزراء المجر المناهض لتقديم المساعدات اللازمة لأوكرانيا وذلك من خلال إنشاء صندوق لدعم أوكرانيا يتم تمويله من جانب الحكومات الأوروبية تحت إشراف المفوضية الأوروبية.

ويتطرق المقال في سياق متصل إلى محاولات الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدات اللازمة على مختلف الأصعدة حيث يشير إلى القرار التاريخي الذي اتخذته قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي بالموافقة على بدء مباحثات انضمام أوكرانيا للاتحاد، رغم أن المباحثات سوف تستغرق سنوات طويلة.

ويشير المقال في الختام إلى أن حالة الانقسام التي تسود الاتحاد الأوروبي حاليا فيما يخص أوكرانيا تصب بما لا يدع مجالا للشك في مصلحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أعلن في مؤتمر صحفي مؤخرا أن روسيا في المرحلة الحالية من الصراع في أوكرانيا "لديها الأسباب التي تكفل لها ليس فقط الإحساس بالثقة في النفس ولكن أيضا لتحقيق المزيد من التقدم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجارديان الاتحاد الأوروبي اوكرانيا المجر القوات الاوكرانية القوات الروسية الاتحاد الأوروبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند

بغداد اليوم -  

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، عن حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي لارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة صمت في مباراة منتخب الشباب وتايلاند.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيسُ وفد منتخب شباب العراق، عضو المكتب التنفيذيّ للاتحادِ العراقيّ لكرة القدم محمد ناصر تحصل على موافقةِ الاتحاد الآسيويّ لارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة صمت في مواجهةِ اليوم الأحد أمام منتخبِ تايلاند ضمن تصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً حداداً على وفاة والد عضو اتحاد المكتب التنفيذيّ لاتحاد الكرة خلف جلال".

وأضاف انه "قدم طلباً رسمياً للاتحاد الآسيويّ للوقوفِ دقيقة صمتٍ، وارتداء الشارات السوداء على رحيل والد عضو المكتب التنفيذيّ خلف جلال، والاتحادَ الآسيوي وافق بشكل رسمي".

وتابع: "سيقومُ الفريق بارتداءِ الشارة السوداء خلال مواجهة اليوم الحاسمة ضمن التصفياتِ الآسيويّة أمام منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور"، معبرا عن "شكره وتقديره للاتحادِ الآسيويّ لكرة القدم لتفهمه الأمر، وتعامله مع هكذا مواقف بإنسانيةٍ كبيرةٍ تؤكد أن كرةَ القدم رسالةٌ ساميةٌ للجميع".

يذكر أن منتخبنا الوطنيّ للشباب سيواجه منتخبَ تايلاند اليوم الأحد في الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيتِ العاصمة بغداد في آخر مبارياته ضمن التصفياتِ الآسيويّة لكرةِ القدم دون 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • "الجارديان": إسرائيل أصبحت قوة خارج السيطرة في الشرق الأوسط بعد تدمير غزة وحصار لبنان
  • نبيل الساعدي ينتقل من الشباب للاتحاد بنظام الإعارة
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند