شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مذكرة تفاهم بين بلدية دبي و دييز للتعاون في آفاق دبي، وقّعت بلدية دبي وسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة دييز ، مُذكرة تفاهم للتعاون والتطوير في إطار مشروع آفاق دبي، الذي يُعنى بتخطيط المسارات .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مذكرة تفاهم بين بلدية دبي و«دييز» للتعاون في «آفاق دبي»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مذكرة تفاهم بين بلدية دبي و«دييز» للتعاون في «آفاق دبي»

وقّعت بلدية دبي وسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، مُذكرة تفاهم للتعاون والتطوير في إطار مشروع آفاق دبي، الذي يُعنى بتخطيط المسارات ومواقع المطارات والمهابط للطائرات بدون طيار، بهدف دعم تطلعات وخطط إمارة دبي في مجال التنقل الجوي، وتحقيق أهداف واستراتيجيات بلدية دبي في مشروع آفاق دبي في ما يخص تخطيط مسارات للطائرات من غير طيار ومواقع المطارات ومهابط الطيران المنخفض، وذلك بالاعتماد على خبرات الشركاء في اشتراطات الطيران المدني والسياسات المتعلقة به، وخبرات البلدية في التخطيط العمراني.

ووُقِّعت مذكرة التفاهم بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني في بلدية دبي، المهندسة مريم عبيد المهيري، والمدير التنفيذي لقطاع الهندسة والاستدامة في سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة «دييز»، المهندس معمر خالد الكثيري.

وقالت المهيري: «تتماشى الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية المرتبطة بمشروع آفاق دبي مع تطلعات إمارة دبي وخططها في مجال البنية التحتية لقطاع الطيران ومواقع المطارات والمهابط المخصصة للطائرات بدون طيار، بما يطور من الخدمات المرتبطة بهذا القطاع، ويرسّخ جاذبية وريادة وتنافسية دبي ومكانتها في مجال التنقل الجوّي. كما تفتح المذكرة آفاقاً للتعاون الاستراتيجي وتبادل الخبرات والمعارف في مختلف مجالات عمل بلدية دبي و(دييز)، والاستفادة من الخدمات المشتركة المُقدمة والتي تخدم المشروع، وبما يعزز جهود البلدية في تبني ودعم الحلول الرائدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية على مستوى إمارة دبي». من جهته، قال الكثيري: «تندرج هذه الخطوة في إطار التزام سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة بتعزيز كل أشكال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية في إمارة دبي ودولة الإمارات لتقديم التسهيلات الممكنة والدعم اللازم لخطط إمارة دبي المستقبلية في مجال التنقل الجوي وغيره من القطاعات، وذلك بما من شأنه تعزيز البيئة الاستثمارية الجاذبة لإمارة دبي، وترسيخ سمعتها نموذجاً عالمياً يحتذى».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للتعاون فی

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ليونورا رويدا، سفيرة دولة المكسيك بالقاهرة، لبحث تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في الملفات ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات المصرية المكسيكية قوية وتاريخية

وفي مستهل اللقاء، رحبت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالسفيرة ليونورا رويدا، وشددت على أنّ العلاقات المصرية المكسيكية قوية وتاريخية، خاصة وأنّ هناك قواسم مشتركة وتشابها كبيرا بين شعبي البلدين في عدة جوانب، وعلى رأسها ارتباط الشعبين بدولتهم الأم بغض النظر عما يواجهونه من تحديات في الخارج.

وأعربت عن استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب المكسيكي في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير خدمات للمواطنين بالخارج، وفيما يتعلق بالهجرة، تناولت السفيرة سها جندي في حديثها جهود الوزارة في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث أكدت أنّ الوزارة قطعت شوطا كبيرا في تأهيل الشباب للعمل في السوق الوطني، وتأهيلهم للتنافس في أسواق العمل الدولية، ما وضع ملف «التدريب من أجل التوظيف» من الأولويات المتقدمة للوزارة، حيث يسهم في قطع الطريق على الهجرة غير الشرعية وربط سوق العمل في مصر وخارجها بمهارات الشباب.

وأكدت: «لدينا رغبات متزايدة من عدة دول غربية وعربية لجذب الشباب للعمل بأسواقها، آخذا في الاعتبار الاحتياج الشديد الذي تعانيه هذه الدول، ما يوفر للكثير من الشباب الطامح في الهجرة البديل الآمن الذي يكفيهم وباء الهجرة غير الشرعية القاتلة، حيث تحافظ على حياتهم وتمنحهم البديل الآمن لتحقيق الحلم، وفي نفس الوقت الحفاظ علي كرامتهم وترفع قدراتهم التدريبية وتعظّم فرص التفوق والمنافسة في أسواق العمل».

وتابعت: «لسنا ضد الهجرة الآمنة، لأنها تعزز نقل المعرفة والخبرات، ودعم الاقتصاد الوطني، كما أنّ هناك تنسيقا لتعزيز فرص العمل للعمالة الموسمية بعدد من الدول في مجالات الزراعة والتشييد والبناء وغيرها».

من جانبها، أعربت ليونورا رويدا، سفيرة دولة المكسيك بالقاهرة، عن بالغ سعادتها بلقاء وزيرة الهجرة، وقالت إنّها تولت مهامها في مصر منذ 7 أشهر، مشيدة بوجود 6 وزيرات في الحكومة المصرية.

وأكدت أنّ شخصية السيدات المصريات وتفانيهن وشجاعتهن هي دائما الطريق للتقدم والتغيير، خاصة في مجالات التنمية والأعمال والتعليم وصنع السياسات وغيرها من المجالات.

وأضافت ليونورا رويدا، أنّ العلاقات بين مصر وبلادها علاقات متميزة، وقالت: «البلدين لديهما تعاون اقتصادي واجتماعي وثقافي وتعليمي واعد، لذلك نود أن نوسع آفاق التعاون بيننا في مجال رعاية الجاليات بالخارج فضلا عن التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتي اعتدنا تسميتها في المكسيك (بالهجرة غير الموثقة) حيث إن المهاجر بهذه الطريقة هو بالفعل مهاجر بلا وثائق أو مستندات رسمية في حين أن التعبير الخاص بالمهاجر غير الشرعي يوحي بأن المهاجر متهم بجرم ما، على خلاف الحقيقة».

وتابعت أنّ المكسيك تعاني من هذه الظاهرة بسبب معدلات البطالة، ودائما تسعى الدولة هناك لدعم وتعزيز التعليم الفني والمهني لدى الشباب من خلال برامج تدريبية مختلفة.

وفي الختام، جرى الاتفاق على التنسيق بين الجانبين من أجل التعاون بصدد ملف دعم المغتربين وتعظيم استفادتهم بالعلاقة بالوطن ومكافحة الهجرة غير الشرعية فيما بين مصر والمكسيك، لإيجاد سبل متنوعة لخدمة مواطني البلدين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكرة تفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية
  • «كلمات» و«ريجيو للأطفال» إيطاليا.. توقعان مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس وجامعة سونان كاليجاكا الإسلامية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس و"سونان كاليجاكا الإسلامية الحكومية" بإندونيسيا
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول و”توتال إنرجيز” لتطوير الخبرات
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي