تقدم سنودس النيل الإنجيلي - المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية، متمنين لسيادته كل نجاح وتوفيق، ليواصل مشروعه الحضاري الذي يستهدف خير البلاد وبناء نهضتها الحديثة، وليكمل مسيرة العطاء المتجدد والخلّاق.

كما نهنئ الشعب المصري العظيم، الذي قدم ملحمةً رائعة مُحققِا نسبة مشاركة غير مسبوقة، عبّر فيها عن تأييده للرئيس، ودعمه الكبير لسياساته الحكيمة.

ولم يكن غريبًا أن تخرج حشود الشعب المصري معبّرة عن امتنانها لما قام به من جهود مضنية في فترة مليئة بالتحديات والصعاب، ولكنها عامرة أيضًا بالمزيد من الإنجازات.

لقد اختار الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسس مجتمع يتسم بالأمن والأمان وسط منطقة ملتهبة، مليئة بالصراعات والاضطرابات.

وقاد بحكمة ملف العلاقات الخارجية، ومهد الطريق لإرساء علاقات متوازنة مع كل القوى الدولية من منطلق وطني أصيل. كما عمل على توفير العدالة والحماية الاجتماعية للطبقات المحتاجة، وتعزيز قيم المواطنة والعيش المشترك بين كافة فئات الشعب المصري.

وكانت الانتخابات الرئاسية في مصر استفتاءً شعبيًا حقيقيًا على دعم القيادة السياسية للمضي قُدمًا في طريقها نحو نهضة حقيقية في بلادنا العزيزة.

الأمين العام​​   رئيس السنودس
د.ق. رفعت فتحي​​  د.ق. راضي عطالله

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانجيلية الإنتخابات الرئاسية في مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي النيل الإنجيلي سنودس النيل الإنجيلي سنودس النيل

إقرأ أيضاً:

قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثنى قادة أوروبا اليوم الجمعة على فوز زعيم حزب العمال كير ستارمر، بالانتخابات التشريعية البريطانية، وتكليفه برئاسة الحكومة، وأعربوا عن تطلعهم للعمل مع حكومته الجديدة.

ووصف رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل ورئيسة الوزراء الإستونية كاجا كالاس، الذي تم ترشيحها لتكون كبيرة الدبلوماسيين المقبلين في الاتحاد الأوروبي، انتصار ستارمر في الانتخابات بأنه "تاريخي".

وفق ما نقلته مجلة "بولتيكو" الأوروبية. وقال ميشيل - الذي سيترك منصبه في نوفمبر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي - "أتطلع إلى العمل معكم ومع حكومتكم في هذه المرحلة الجديدة للمملكة المتحدة.

نراكم قريبا في اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية في 18 يوليو في المملكة المتحدة حيث سنناقش التحديات المشتركة، بما في ذلك الاستقرار والأمن والطاقة والهجرة".

وقالت كلاس: "أنا متأكدة من أن تعاوننا الممتاز سيستمر في الازدهار".

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أنها تتوقع "شراكة بناءة لمواجهة التحديات المشتركة وتعزيز الأمن الأوروبي".

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا "ستواصل العمل الذي بدأته مع المملكة المتحدة من أجل التعاون الثنائي، ومن أجل السلام والأمن في أوروبا، ومن أجل المناخ والذكاء الاصطناعي".

من جانبه قال رئيس الوزراء الأيرلندي سايمون هاريس إن ستارمر "حقق لحزب العمال نصرا شاملا"، مبديا أمله في تعزيز العلاقات "الأنجلو إيرلندية".

وهنأت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، "ستارمر"، وقالت إن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي متحدان من خلال "القيم المشتركة والصداقة طويلة الأمد".

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده والمملكة المتحدة "كانتا وستظلان حليفتين موثوقتين في السراء والضراء، مضيفا "سنواصل الدفاع عن قيمنا المشتركة المتمثلة في الحياة والحرية والنظام الدولي القائم على القواعد وتعزيزها".

مقالات مشابهة

  • قادة أوروبا يتطلعون للعمل مع رئيس الحكومة البريطانية الجديد ويثنون على فوزه
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • «الإنجيلية» تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: خالص تهانينا القلبية
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم