أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس (3) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، كمال أحال (62) مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الحسابات الختامية للعام المالي 2022/2023 إلى لجنة الخطة والموازنة لدراستها.

 

وجاءت قرارات رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على الاتفاقيات الدولية كالتالي:


1) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 533 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاقية الإطارية بين حكومة جمهورية مصر العربية ومكتب أبو ظبي للصادرات ADEX لتمويل توريد القمح إلى الهيئة العامة للسلع التموينية.


2) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 555 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اكتتاب جمهورية مصر العربية في التجديد السادس عشر لموارد صندوق التنمية الأفريقي.


3) قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 569 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطابات "تعديل بعض الاتفاقيات مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR".

وجاءت مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة كالتالي


1) مشروع قانون مُقدم من الحكومة بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022/2023.
2) مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة بربط حساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2022/2023 (وعددها 59 مشروعًا).
3) مشروع قانون مُقدم من الحكومة بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2022/2023.
4) مشروع قانون مُقدم من الحكومة باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل (الديوان العام - مصلحة الخبراء-مصلحة الطب الشرعي-مصلحة الشهر العقاري) عن السنة المالية 2022/2023.
(أحيلت إلى لجنة الخطة والموازنة)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون الدستورية الحسابات الختامية مشروع قانون مجلس النواب اتفاقيات دولية رئیس جمهوریة مصر العربیة بشأن الموافقة على مشروع قانون م المالیة 2022 2023 م من الحکومة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع رؤساء مجالس المدن، والطرق، وممثلي الجهات ذات الصلة، الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة للعام المالي 2023/ 2024، وكذا الأعمال المتبقية من خطة عام 2023/2022، ومقترحات خطة الرصف لعام 2025/2024، بجميع مراكز وقرى المحافظة، موجهاً بمراجعة كافة الطرق المدرجة بخطة الرصف للتأكد من إنهاء  كل أعمال شبكات المرافق بها، وآليات تسريع العمل بالمشروعات الجارية لإنهائها في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، واللواء ضياء الدين عبدالحميد السكرتير العام للمحافظة، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والمهندس جمال عبدالواحد نقيب مهندسي الفيوم، والمهندس حسام حسن مدير عام التنفيذ والصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندسة إيمان صدقي مدير عام مديرية الطرق بالفيوم، وحسين رجب مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بالمحافظة، والدكتورة مروة أحمد محمد رئيس وحدة متابعة تنفيذ المشروعات، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من وكلاء الوزارة، ومهندسى هيئة الطرق، وممثلى شركات المرافق، والجهات ذات الصلة.

وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية الحالية 2023/ 2024، خلال المواعيد المقررة، وسرعة إنهاء أعمال متأخرات خطة عام 2022/2023، فى حدود الاعتماد المخصص للمحافظة، ووفقاً للضوابط والشروط المتفق عليها، مع إعطاء أولوية لإنهاء المشروعات القائمة والتي أوشكت على الانتهاء، خاصة التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين، مشيراً إلى أهمية الاستفادة القصوى من كل الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة.

ووجه المحافظ، بالتنسيق بين مسئولي مديرية الطرق بالفيوم، وفرع الهيئة العامة للطرق والكباري، من جانب، ورؤساء مجالس المدن، ومسئولى الشركات القائمة بالرصف من جانب آخر، لتسريع وتيرة العمل للإنتهاء من أعمال الرصف المدرجة بالخطة الاستثمارية والعاجلة لعام 2024/2023، تبعاً للجداول الزمنية المقررة، فضلاً عن الانتهاء من الأعمال المتبقية من خطة عام 2023/2022، مؤكداً على عقد اجتماع موسع الأسبوع المقبل، بمشاركة تلك الجهات وممثلي شركات المرافق، لإعداد المحاضر التنسيقية اللازمة، ووضع الآليات لتنفيذ خطة الرصف تبعا لجداول زمنية محددة، طبقاً للاشتراطات الفنية والمقاييس الهندسية.

وخلال الاجتماع، استعرضت رئيس وحدة متابعة تنفيذ المشروعات بديوان عام محافظة الفيوم، الطرق الجاري رصفها بمختلف أنحاء المحافظة، ونسب تنفيذها، من خلال الخطة الاستثمارية والعاجلة، للعام المالي 2023/2022، وبيان أطوالها، ونسب تنفيذها، وتوقيتاتها الزمنية للانتهاء من أعمالها، إضافة لاستعراض الطرق المدرجة بخطة الرصف للعام المالي 2024/2023، بمختلف مراكز المحافظة، والتداخلات المتعلقة بها بشأن أعمال شركات المرافق، فضلاً عن الإعداد لوضع رؤية لمقترح خطة الرصف لعام 2024/ 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان أمام النواب: متابعة تنفيذ قانون التصالح واستكمال مشروعات مدن الجيل الرابع
  • محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة
  • ورشة عمل بين نقابتي الأطباء والأسنان لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية.. صور
  • مع فشل سياسة بن غفير.. أرقام العنف والجريمة ترتفع في إسرائيل
  • حبس وغرامة ولجان للشكاوى.. ننشر نص مشروع قانون المسؤولية الطبية وموقف الأطباء
  • ننشر تعديلات قانون التنمر بعد إقراره بمجلس النواب
  • بلدية دبي تحصد سبع مواصفات دولية جديدة خلال 2023
  • الجزائر تُطلق جولة لتراخيص النفط والغاز في الربع الأخير
  • ميزانية ليبيا للعام 2024.. جدل واسع حول جلسة إقرارها
  • السيسي يوقع قوانين بربط موازنة عدد من الهيئات العامة للسنة المالية الجديدة