طالب وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بتوقف الهجمات التي يشنها المستوطنون اليهود ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

قال أوستن في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في تل أبيب، إنه يتوجب على حكومة الاحتلال محاسبة المستوطنين المتطرفين المتورطين في الهجمات على الفلسطينيين بالضفة الغربية.




وأضاف الوزير الأمريكي أنه ناقش مع غالانت "ما يمكن القيام به لتحقيق استقرار الوضع في الضفة الغربية".

Protecting Palestinian civilians in Gaza is both a moral duty and a strategic imperative. The United States will continue to urge the protection of civilians during conflict and to increase the flow of humanitarian aid into Gaza. pic.twitter.com/TVVhRp13RQ — Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) December 19, 2023
وفي سياق متصل، ذكر أوستن أن حماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، "واجب أخلاقي وضرورة استراتيجية".

وتعهد الوزير الأمريكي بالتأكيد على حماية المدنيين ومواصلة زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.



وتشهد الضفة الغربية تصعيدا غير مسبوق منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حيث وثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية أكثر من 2270 اعتداء نفذه المستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال 2023، أسفرت عن مقتل 17 فلسطينيا وأدت إلى أضرار في كبيرة في الممتلكات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لويد اوستن الضفة الغربية المستوطنين العدوان الإسرائيلي الضفة الغربية اعتداءات المستوطنين العدوان الإسرائيلي لويد اوستن سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان

عمان - صفا

أقيمت مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، الجمعة، شارك فيها مئات الأردنيين، تضامنا مع المقاومة بالضفة الغربية المحتلة لمواجهتها مشاريع الضم والتهجير.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلو مترا واحدا)، وفق الأناضول.

ونُظمت المسيرة بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي)، تحت شعار "تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير".

وهتف المشاركون "يا جميل العموري (قائد عسكري في سرايا القدس).. جبنالك ورد جوري" و"جوعوتنا بالحصار وشبعتونا استنكار" و"ما بدنا منكم بيانات.. اقطعوا كل العلاقات" و"الميركافا مشوية.. وعالمرجيحة نستناك" وغيرها.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعار المسيرة، وأخرى تدعم المقاومة، من قبيل "اللهم سدد" و"بيننا وبينهم جبال جثث وأنهار وحقد ودم وعويل وثأر طويل" و"فلسطين دولتنا".

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استيلاءه على 12715 دونما (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال أسبوع، شرعنت "إسرائيل" 8 بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية المحتلة، في انتهاك انتقدته دول عديدة.

والبؤر الاستيطانية مستوطنات صغيرة يقيمها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.

وفجر الجمعة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات طالت مدن قلقيلية ونابلس (شمال)، ورام الله (وسط)، وبيت لحم (جنوبا)، وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، حيث اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها "القدس الشرقية"؛ ما أدى إلى استشهاد 566 فلسطينيا وإصابة 5351 واعتقال 9520 وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  •  تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على "نبع غزال" بالأغوار الفلسطينية
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • تصاعد محاولات المستوطنين الاستيلاء على نبع غزال بالأغوار الفلسطينية
  • "شرعنة" ثلاث بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • خبراء أمميون يدينون غياب العدالة في الضفة الغربية