بوابة الوفد:
2024-09-30@13:30:39 GMT

أجمل الأدعية لتطهير اللسان

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

هناك العديد من الأدعية لتطهير اللسان من كل آفاته، حيث يجاهد المسلم نفسه من أجل حفظ لسانه وعدم الوقوع في آفات اللسان، ويثبت نفسه من خلال اللجوء إلى الله بالأدعية، منها: اللهم اهدِنا، ثم اهدِنا، ثم اهدِنا، وتُب علينا وأمسِك ألسنتنا وطهّرها من الغيبة، والنميمة، وباطل القول. 

دعاء السفر كما ورد عن النبي دعاء وقت السحر أثناء السفر

-اللهمّ تُب علينا من الغيبة، والنميمة، وطهّر ألسنتنا من ذكر الناس.

اللهمّ تُب علينا، واغفر لنا زلّاتنا، وطهّر ألسنتنا مما تتلفّظ به، وما يغضبك منّا يا رب، واحفظ ألسنتنا من الغيبة والنميمة واجعلها رطبةً بذكرك.

 -اللهمّ طهّر ألسِنتنا، و كلامنا من العيوب، اللهمّ إني استودعتك لساني فلا تجعله يغتاب مسلماً، أو ينطق كذباً، ولا قولاً أندم عليه يوم ألقاك. 

- ربِّ اجعل كتابي في عليّين، واحفظ لساني عن العالمين، اللهمّ اجعل ألسِنتنا عامرةً بذكرك، اللهم احفظ ألسنتنا من الغيبة، والنميمة، والسبّ، والشتم، وسيّء الأقوال. -اللهمّ حرّم على لساني الغيبة، والنميمة، و كلّ ما يغضبك، اللهمّ طهّر قلبي من الحسد، والحقد، والغِلّ، وطهّر قلوب خلقك، وأبعد عني شرَّهم. 

-اللهمّ انزع من قلوبنا الرياء، والسمعة، والغيبة، والنميمة، والكُره والبُغض، والحسد، واحفظ ألسِنتنا عن الأذى والكلام الذميم. -اللهمّ احفظ لساني من الغيبة، والنميمة، اللهمّ ردّني إليك ردّاً جميلاً. -اللهمّ اجعلنا ممن يحفظون ألسِنَتَهم قبل أن ينجرفوا إلي مستنقعات الغيبة، والنميمة، والبُهتان، وأكل لحوم البشر، اللهمّ اجعلنا ممن يقولون خيراً.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجمل الأدعية من الغیبة

إقرأ أيضاً:

وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

كتب- محمد فتحي:

توفيت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فردوس عمر هاشم، شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم.

ونشرت الصفحة الرسمية للدكتور أحمد عمر هاشم خبر الوفاة والنعي، وجاء كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".

وتابع المنشور: "ببالغ الحزن والآسى وقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدرة ننعي الحاجة فردوس عمر هاشم، شقيقة فضيلة الإمام الدكتور أحمد عمر هاشم".

وأضاف المنشور: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناتك والهمنا الصبر والسلوان، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أبدلها أهلًا خيرًا من أهلها وجيران خيرًا من جيرانها وناس خيرا من ناسها.

مقالات مشابهة

  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • أذكار الصباح مكتوبة باختصار وأدعية الصباح مستجابة
  • بايدن: علينا تجنب اندلاع الحرب الشاملة في الشرق الأوسط
  • المرتضى للبنانيين: علينا أن نفعل مثل السيّد الشهيد فلا ندع الحزن يغلب فينا عزيمة الصمود
  • وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • ميقاتي: علينا توحيد الصفوف لردع العدوان الإسرائيلي
  • "دفاع النواب" تثمن جهود الحكومة لتطهير المدن الجديدة من مخالفات البناء
  • أذكار مساء الجمعة.. رددها كما قال النبي