استعرضت قناة “العربية” تفاصيل الإعلان عن إنشاء “أوبرا الدرعية” والتي ستكون رافدا للحالة الفنية السعودية، فضلا عن إغنائها لخيارات السياحة وتعزيزها.

وذكرت أن “أوبرا الدرعية” تضم مسرحا “أوبرالي” يتسع لـ 2000 مقعد، إضافة إلى مسرحين آخرين متعددي الأغراض يتسعان لـ 450 مقعد.

وبينت أنها تضم مسرحا مغطى على السطح يتسع لـ 450 مقعدا إضافيا.

أخبار قد تهمك الكشف عن عصر جديد لـ “وادي صفار” في مجال الضيافة المستدامة والغولف والفروسية 13 ديسمبر 2023 - 11:18 مساءً وزارة الثقافة تُدشن مهرجان “امرؤ القيس شاعر الغزل” بالدرعية 5 أكتوبر 2023 - 3:00 مساءً

وأفادت بأن مجلة “ديزين” البريطانية لفتت إلى الثقافة النجدية مع التصاميم الخاصة بالدار، والذي يتوقع اكتمال صورته النهائية بحلول 2028.

وأوضحت أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 45 ألف متر.

وأشارت إلى أن المجلة أوضحت أن أوبرا الدرعية ستضم مجموعة من المباني ذات الوجهات المزخرفة من النخيل والطين، فضلا عن مقهى ومحال تجارية، وحدائق عامة ومساحات خارجية مظللة.

دار أوبرا من النخيل والطين!
تعرف على تفاصيل مشروع "أوبرا الدرعية" التي تم الإعلان عنها مؤخرا بمسرح يتسع لـ 2000 مقعد وعدد من المرافق والساحات@oozlion777 pic.twitter.com/XulOTwlyqd

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) December 18, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدرعية

إقرأ أيضاً:

أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفى خلال شهرى يوليو وأغسطس فى الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وكشفت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، أن الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على ثلاث مسارح هى المكشوف - سيد درويش أوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة بالإضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التى تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أن المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب، أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية،فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفى، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي وفرقته.

وتابعت أن مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات لكل من الفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، الفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية  بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

أشارت إلى أن مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضى وفرقتها، المنشد وائل الفشنى وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، بالإضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

تتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع، حيث تقام حفلات متميزة لعدد من الفرق ونجوم الغناء، عبر إعداد برنامج متميز للمهرجان  ويشمل كثيرا من المفاجآت الفنية.

مقالات مشابهة

  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • مستشار السوداني يعلن تأليف لجنة تقييم “الاستملاكات” حول طريق التنمية
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • تفاصيل القبض على حامد سنو مغني فرقة “مشروع ليلى” في نيويورك
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • عرض بالية «جيزيل» تسدل الستار على موسم أوبرا 2023-2024 بأداء مبهر