أعلنت وزارة الصحة في غزة، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الدولية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية، وتحتجز 240 شخصًا داخل مستشفى العودة في القطاع بلا ماء ولا طعام ولا دواء.

وفي السياق ذاته، استشهد 5 أطفال في قصف بصاروخ استطلاع، وهم أربع أشقاء من عائلة أبو غزال وخامس مجهول الهوية، في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى، وفقًا لوكالة وفا للأنباء الفلسطينية، بوصول أشلاء عدد من الشهداء معظمهم من الأطفال، كما استشهد وأصيب عدد غير محدود من المواطنين، في سلسلة غارات عنيفة شرق وشمال خان يونس، وفي دير البلح. 

وقصف الاحتلال منزلًا يعود لآل شاهين بمحيط دوار العودة في مخيم البريج جنوب مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، وكان قد استشهد عدد من المواطنين، غالبيتهم أطفال، وأصيب آخرون، مساء أمس الاثنين، في قصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلين في مخيم النصيرات ودير البلح، وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد تسعة مواطنين على الأقل، بينهم خمسة أطفال، وإصابة آخرين.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، بحسب مصادر صحية، منذ بدء هذه الحرب إلى 19 ألفا و453 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الأقصى الشهداء الفلسطينيين الصحة الفلسطينية ثكنة عسكرية خان يونس دير البلح وسط قطاع غزة شهداء الأقصى غارات عنيفة قطاع غزة مجهول الهوية مخيم النصيرات مستشفى شهداء الأقصى مستشفى العودة وزارة الصحة في غزة

إقرأ أيضاً:

معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند

أعلنت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء وفاة ما لا يقل عن 22 شخصا، معظمهم من الأطفال، في حريق اندلع بحافلة مدرسية.
وقالت السلطات إن نحو 38 طالبا وستة مدرسين، بالإضافة إلى سائقين كانوا في رحلة مدرسية من إقليم يوثان ثاني إلى بانكوك، على بعد 200 كيلومتر، عندما اندلع الحريق.
أخبار متعلقة "نحلم ونحقق" لقاءً لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري بمناسبة اليوم الوطنيإمارة الشرقية تقيم حفلًا للموظفين بمناسبة اليوم الوطني 94مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في تايلاند إثر اندلاع حريق بحافلة مدرسيةوأضافت السلطات أن 46 شخصا كانوا على متن الحافلة، وجرى انتشال 22 جثة حتى الآن.حروق شديدةونقلت شبكة تاي بي بي سي وورلد عن قطاع الإنقاذ المحلي القول إنه تم إنقاذ 19 شخصا- 16 طالبا وثلاثة مدرسين، أحياء من الحافلة ونقلهم للمستشفى.
ويتلقى ثلاثة أطفال العلاج لإصابتهم بحروق شديدة، مما يعني أن حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة.
وذكرت صحيفة خاوسود التايلاندية نقلا عن السلطات أن الأطفال الذين كانوا في الرحلة تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 15 عاما.

الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال #تايلاند بالمياه#اليوم https://t.co/8Elxlolwuw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024انفجار إطار السيارةوقالت الصحيفة إنه لم يتم العثور بعد على سائق الحافلة، ويمكن أن يكون قد فر هاربا.
وقال شهود العيان ورجال الإنقاذ إن الإطار الأمامي ربما يكون قد انفجر، مما جعل السائق يفقد السيطرة على الحافلة، مما جعلها تصطدم بحواجز الطرق وأدى لاشتعال النيران بها.
وأعربت رئيسة الوزراء بايتونجتارن شيناواترا في بيان للصحفيين عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، كما زارت الأطفال المصابين في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: قصف الاحتلال الإسرائيلي على لبنان قتل 46 شخصا وجرح 85 خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً