رغم خسارة الأهلي أمام نظيره فلومنينسي البرازيلي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بهدفين نظيفين، إلا أن الشوط الأول شهد لقطة تحول في مسار المباراة كادت أن تمنح الأهلي تقدما مبكرا في اللقاء.

الاهلي الاهلي بكأس العالم

لقطة مثيرة كان بطلها محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، ومعه جون أرياس، لاعب الفريق البرازيلي، كانت هي حديث الساعة خلال المباراة، والتي أثارت الشكوك حول وجود ركلة جزاء لصالح المارد الأحمر، لم يحتسبها حكم اللقاء، كما أنه لم يعد لتقنية الفيديو "VAR" للتأكد منها، ما أثار جدلا واسعا ليس فقط لجماهير الأهلي، بل في البرازيل أيضا.

ركلة جزاء غير محتسبة للأهلي

اعتراف برازيلي، هكذا نقلت شبكة "TERRA" حديث الجماهير بشأن ركلة الجزاء التي لم تُحتسب لصالح الأهلي، تحت عنوان "ركلة جزاء محتملة لم يتم تسجيلها ضد فلومينينسي.. أرياس كان في الخلف".

بابا الفاتيكان يوافق على مباركة الأزواج المثليين لأول مرة حماة وطن بجنوب سيناء يحتفل بفوز السيسي في الانتخابات الرئاسية

ونقل التقرير تغريدات عدد من الجماهير خلال وبعد اللقاء، حيث كتب أحد المشجعين عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “إكس”: "لقد كانت ركلة جزاء واضحة من جون أرياس"، بينما كتب آخر: "كان هناك ركلة جزاء على أرياس".

وعلق مشجع آخر: "ركلة الجزاء (بالنسبة لي) واضحة جدًا.. أرياس يلاحق اللاعب المصري من الخلف، الحكم وVAR تجاهلا الأمر"، بينما كتب آخر: "ركلة جزاء من أرياس، فلومنينسي كان محظوظا في هذه اللقطة".

الاهلي الأهلي ينافس على برونزية كأس العالم للأندية

وحجز الفريق البرازيلي مقعده في المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، بينما ينافس الأهلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية، حيث ينتظر الفريقان نتيجة مباراة نصف النهائي الآخر التي تجمع مانشستر سيتي الإنجليزي بنظيره أوراوا الياباني اليوم، الثلاثاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاهلي بكأس العالم الأهلى فلومنينسي محمود عبدالمنعم كهربا رکلة جزاء

إقرأ أيضاً:

«الفار» يظلم فينيسيوس!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة شكوك حول مشاركة ميسي أمام الإكوادور مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك


اعترف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، بالخطأ الذي ارتكبه حكم الفيديو المساعد «الفار»، بعدم احتساب ركلة جزاء، لنجم منتخب البرازيل فينيسيوس جونيور أمام كولومبيا ببطولة كوبا أميركا 2024، المقامة حالياً بالولايات المتحدة.
وطالب لاعبو البرازيل بالحصول على ركلة جزاء لمصلحة فينيسيوس في الدقيقة 42 من المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة، عقب سقوط نجم ريال مدريد الإسباني داخل منطقة جزاء المنافس، في كرة مشتركة مع دانييل مونوز، لكن الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، الذي أدار اللقاء، أشار لاستمرار اللعب، ليؤيده في قراره أيضاً حكم تقنية الفيديو المساعد «الفار».
وذكر كونميبول في بيان: «تقوم تقنية (الفار) بتحليل الزوايا والسرعات والاعتبارات المختلفة، لكنه عجز عن الكشف عن أن مدافع كولومبيا لم يلمس الكرة في الكرة المشتركة مع فينيسيوس».
وأضاف الاتحاد القاري: «حكم (الفار) أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء، بعدما قام مدافع كولومبيا بلمس فينيسوس بشكل متهور داخل المنطقة».
وتوقفت المباراة لمدة تصل إلى دقيقتين، فيما استمع فالينزويلا لزملائه في غرفة (الفار)، لمعرفة ما إذا كان يجب عليه الذهاب لمراجعة اللعبة من عدمه، من خلال تلك التقنية، لكنهم أخبروه أن مونوز لمس الكرة.
وتسببت نتيجة التعادل مع كولومبيا في تواجد البرازيل بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات، ليضرب موعداً ساخناً في دور الثمانية مع أوروجواي، الذي تصدر ترتيب المجموعة الثالثة، عقب تحقيقه العلامة الكاملة (9 نقاط) بفوزه في جميع مبارياته الثلاث.
يشار إلى أن فينيسيوس سيغيب عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بسبب الإيقاف، عقب حصوله على الإنذار الثاني أمام كولومبيا، وهو ما يشكل ضربة موجعة لحظوظ منتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقبه العاشر في كوبا أميركا.

مقالات مشابهة

  • سيلفا يدافع عن كريستيانو رونالدو بعد الانتقادات القوية في يورو 2024
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • نجم الأهلي يكشف مفاجأة رونالدو له بعد تأهل تركيا في اليورو
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • مفاجأة كولر.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية في الدوري المصري
  • مفاجأة في توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل الدوري.. «تحذير خاص للأهلي»
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!
  • مفاجأة مدوية 3 أشخاص يعرفون مكان يحيى السنوار.. وهذه طريقة التواصل معه
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية