موقع 24:
2024-09-19@03:32:35 GMT

إحباط محاولة لقرصنة سفينة قرب عدن

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

إحباط محاولة لقرصنة سفينة قرب عدن

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الثلاثاء، إنها تلقت معلومات عن محاولة محتملة للصعود على متن سفينة على بعد 17 ميلاً إلى الغرب من مدينة عدن الساحلية باليمن، مضيفة أن الهجوم لم ينجح وأن جميع أفراد الطاقم بخير.

وأوضحت في مذكرة "تلقت سفينة في المنطقة المجاورة اتصالاً من سفينة تتعرض لهجوم قرصنة في الموقع".

وتابعت: "وبعد نصف ساعة، وصلت طائرة.. إلى مكان الواقعة لتمشيط المنطقة".

ووفقاً لمذكرة إرشادية، تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقريراً عن واقعة على بعد 80 ميلًا بحرياً شمال شرقي جيبوتي، مشيرةً إلى أن السلطات تحقق في هذه الواقعة.

AMBREY – INDIAN OCEAN REGION: Live and Interactive Threat Circular
You can now access live updates within the Indian Ocean Region, including the Red Sea – go to AMBREY Insights-Hub/ https://t.co/kA3m7WDXb7 and follow the live and interactive threat circular link.#MaritimeRisk pic.twitter.com/2ns8WtYSHL

— Ambrey (@AmbreyRM) December 18, 2023

وفي تطور لاحق، أعلنت شركة "ميرسك" للنقل البحري عن إعادة توجيه السفن من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح.

وذكرت الشركة الدنماركية، في بيان، أنها أوقفت حتى أمس الاثنين نحو 20 سفينة، نصفها ينتظر شرقي خليج عدن والبقية تنتظر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط.

وتم استهداف سفينة حاويات لميرسك بصاروخ يوم الخميس لكنه لم يصبها، بينما كانت في طريقها من صلالة في سلطنة عمان إلى مدينة جدة السعودية، بحسب ما ذكرت رويترز.

وقالت مجموعة الشحن إن رحلات السفن المستقبلية المقرر لها عبور المنطقة سيتم تقييمها كل على حدة لتحديد ما إذا كانت التعديلات ضرورية.

Maersk reroutes vessels around Africa from Red Sea https://t.co/MYxbtow3zX pic.twitter.com/bO6iyiJm9w

— Reuters (@Reuters) December 19, 2023

ويأتي هذا فيما دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عشرات الدول إلى اتخاذ خطوات للتصدي لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، وذلك خلال حديثه في اجتماع لوزراء الدفاع للترويج لعملية عسكرية جديدة لتأمين التجارة في الممر المائي.

البنتاغون يعلن تشكيل قوة دولية لمواجهة الحوثيين في #البحر_الأحمر https://t.co/L2AboeDz5Z pic.twitter.com/3R6hV4Eupd

— 24.ae (@20fourMedia) December 19, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة البحر الأحمر اليمن البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق

أخبارنا المغربية ـــ الفنيدق

عرفت مدينة الفنيدق، ليلة اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين عدد من الشبان والقاصرين الذين حاولوا العبور بطريقة غير قانونية نحو سبتة المحتلة، وبين أفراد القوات العمومية التي تدخلت لمنعهم.

وأوضحت مصادر محلية، أنه تم توقيف عدد من المتورطين في هذه الاشتباكات، بينما أُصيب بعض عناصر الأمن خلال تدخلهم لاحتواء الوضع. وقد استخدمت القوات العمومية معدات مكافحة الشغب للسيطرة على الموقف، بما في ذلك الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين عمدوا إلى رشق قوات الأمن بالحجارة.

الاشتباكات العنيفة دارت في حي سيراميكا، القريب من معبر باب سبتة، حيث تحولت المنطقة إلى ساحة معركة، مع استمرار محاولات المهاجرين لاقتحام الحدود ورشق الحافلات التي تقل المعتقلين بالحجارة.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه معبر باب سبتة استنفاراً أمنياً متزايداً على خلفية انتشار دعوات تحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحث الشباب والقاصرين على تنظيم اقتحام جماعي للمعبر بهدف دخول المدينة المحتلة بأي وسيلة.

هذا، وأشادت وزارة الداخلية الإسبانية بالتعاون المغربي لمنع الدخول إلى سبتة، والذي كان مُعلنًا على وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ الأحد 15 سبتمبر.

وعلى مستوى الجهة الأخرى من الحدود، يستمر الحرس المدني الإسباني في مراقبة المنطقة بوحدات GRS والمروحيات، من أجل التصدي  لأي محاولات اقتحام ممكنة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوشافي على يد حزب الله اللبناني
  • بيان للشاباك: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية بعبوة ناسفة
  • «الشاباك»: إحباط محاولة حزب الله استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية
  • إحباط محاولة للهجرة السرية نواحي كلميم
  • الكرملين تكشف أسباب زيادة أعداد القوات المسلحة
  • روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك
  • قائد أوروبي في البحر الأحمر: ساهمنا بحماية 300 سفينة
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • محاولة اغتيال ثانية لترامب أم هو فيلم هوليودي من إنتاجه؟