أكد السفير الإيراني لدى المملكة العربية السعودية، علي عنايتي، على أهمية الخدمة المقدمة للحجاج الإيرانيين في المملكة وربط ذلك بلقب "خادم الحرمين الشريفين" الذي يطلق على العاهل السعودي.
 
وفي حوار مصور نُشِرَ عبر قناة "الإخبارية" السعودية، أشاد السفير بالاهتمام الكبير الذي يوليه العاهل السعودي والحكومة السعودية لحاجات الحجاج الإيرانيين.




 وأوضح أن لقب "خادم الحرمين الشريفين" يعكس التزام المملكة بتقديم أعلى مستوى من الخدمات للحجاج، مشيراً إلى أن خدمة ضيوف الرحمن تعتبر أولوية للقيادة الرشيدة في المملكة.
فيديو | السفير الإيراني لدى المملكة د. علي عنايتي: الحجاج الإيرانيون يحظون بكامل الاهتمام من المملكة عند قدومهم إليها#نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/VnNl9Uq9bc — قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 18, 2023  
وأثنى السفير على التوسع في المسجد النبوي والمسجد الحرام، معتبرا ذلك جزءاً من جهود المملكة في خدمة الحجاج.
 



كما أكد على أن الحجاج الإيرانيين سيحظون بكل الاهتمام في المستقبل، خاصة خلال زيارات العمرة، مشيدا بالخدمات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية.
 
وختم السفير الإيراني تصريحاته بالشكر للمملكة، مُظهرا تقديره للخدمات التي تُقدمها هذه الدولة، التي وصفها بأنها "بلد الإسلام والمسلمين".11:32

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية السفير الإيراني السعودية علي عنايتي الحجاج المسجد النبوي السعودية الحجاج المسجد النبوي السفير الإيراني علي عنايتي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة

أصدرت المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية حكمًا وجوبي وبات بإجماع أعضائها شرعًا بالإعدام شنقا بحق مصريين، لتهريبهما أقراص الامفيتامين المُخدر إلى المملكة، ونفذت السلطات المختصة قرار المحكمة بعد رفض استئنافهما، وتأييد حكم الإعدام عما أسندا إليهما من تُهم.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية السعودية، فإن «هاني. أ. م»، و«سليمان. ع. ح»، مصريَّي الجنسية هربا أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، إذ تمكّنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليهما بالمضبوطات المخدرة، وعقب انتهاء التحقيق معهما أحالتهما الجهات المعينة إلى المحكمة المختصة.

وفي جلسة علنية أدانت هيئة المحكمة المختصة المتهمان، وأصدرت ضدهما حكمًا بالإعدام شنقًا بإجماع آرئها شرعًا، عما أسند إليهما من تُهم. ثم رفضت المحكمة العليا استئناف المتهمان على قرار إدانتهما، وأيدت الحكم المقضي شرعًا بالإعدام بحق المتهمين.

وحسب بيان رسمي، فإن السلطات المختصة نفذت حكم الإعدام بحق المتهمين شرعًا يوم أمس السبت 25/ 3/ 1446هـ الموافق 28 سبتمبر 2024 بمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الداخلية: إن حكومة المملكة العربية السعودية تحرص على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، و إيقاع أشدّ العقوبات المقررة نظامًا بحقّ مهرّبيها ومروّجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اقرأ أيضاًاليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية

رئيس وزراء فلسطين: ممتنون لدور السعودية وجهودها المبذولة لاحتواء الأزمة في غزة

مقالات مشابهة

  • الغارديان: اغتيال نصر الله وضع الرئيس الإيراني أمام ضغوط المتشددين الإيرانيين
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير المملكة المغربية لبحث تعزيز سبل التعاون
  • السفير عبد العزيز يقدم أوراقه اعتماده للرئيس الايراني .. سفيراً للسودان في طهران
  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير الإمارات لدى السودان
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة