قال مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية د. بندر آل مشاري، خلال ملتقى الحكومة الرقمية اليوم: "رجل الأمن بالتقنية والذكاء الاصطناعي سيكون أقدر على أداء مهمته، وهذا لا يقلل من أهمية الحاجة لرجل الأمن البشري".

وتابع: "غرف العمليات التقليدية المعروفة ستخرج أيضًا من مفهومها التقليدي للمفهوم الجديد، وسنجد غرف العمليات الافتراضية وغرف العمليات الميدانية".

أخبار متعلقة الطائرة السعودية الـ 33 لإغاثة الشعب الفلسطيني تصل مطار العريشملتقى الحكومة الرقمية: خدمات منصة أبشر توفر أكثر من 23 مليار ريال

وأكمل: "الذكاء الاصطناعي يعتمد على وفرة البيانات ودقتها، على الخوارزميات، على القدرة على الاستباق في الوصول للحدث قبل أن يبلغك الآخرون عنه، والقدرة على التعامل مع الحدث، والتفوق على الطرف الآخر".

فيديو | مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية: عبر استخدام التقنية رجل الأمن سيكون أقدر على أداء مهمته #ملتقى_الحكومة_الرقمية #الإخبارية pic.twitter.com/IgsIx9N7iO— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 19, 2023ملتقى الحكومة الرقمية

تنظم هيئة الحكومة الرقمية الملتقى بهدف إبراز إنجازات الجهات الحكومية، واستعراض قصص نجاحها، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات.

إضافةً إلى مناقشة التحديات والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، والاطلاع على الفرص الاستثمارية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام ملتقى الحكومة الرقمية الذكاء الاصطناعي رجل الامن الحكومة الرقمية المملكة العربية السعودية الحکومة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية يجري مشاورات مع سفيري "التكنولوجيا والشئون الرقمية" للهند واستونيا

أجرى السفير عمرو الجويلى مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى مشاورات متوازية مع عدد من الوفود المشاركة في القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية 2024 التي نظمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الأمم المتحدة. 

وزير الخارجية الإيراني: محور المقاومة سيواصل ثباته بفضل إرادة شعوبه وزير الخارجية الصومالي يدين سعي اثيوبيا بضم الاراضي الصومالية

وشملت المشاورات اجتماعين مع كل من السفيرة "نيل ليوسك" المعنية الشؤون الرقمية بوزارة الخارجية الإستونية والسفير "مهافير سنجفى" وكيل وزارة الخارجية الهندية للتكنولوجيات البازغة والاستراتيجية حيث ركزت المحادثات على أهمية الأخذ بأولويات الجنوب العالمى التنموية في مختلف منتديات التعاون الرقمى الدولى، خاصة ما يتعلق بالحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعى على ضوء تشعب المبادرات الدولية في هذا المجال والتي يجب أن تفسح المساحة الكافية للمشاركة المستحقة لممثلى الدول النامية، خاصة تلك التي تجمع أصحاب المصلحة الآخرين.

 من ناحية أخرى، اجتمع مساعد وزير الخارجية مع كل من نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات "توماس لامانوسكاس" والسفير "أمانديب جيل" مبعوث سكرتير عام الأمم المتحدة للتكنولوجيا لبحث سبل تنفيذ الميثاق الرقمى العالمى الذى اعتمدته قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضى وتقرير هيئة الأمم المتحدة الاستشارية رفيعة المستوى للذكاء الاصطناعي الصادر منذ أسبوعين. 

كما تناولت المشاورات مع المسئولين الأممين بدء عملية مراجعة للقمة العالمية لمجتمع المعلومات التي تحتفل العام القادم، ٢٠٢٥، بمرور عشرين عاماً على انعقادها. وأبرز "الجويلى" أهمية أن تحافظ عملية المراجعة على التوجه التنموى لمجتمع المعلومات، على نحو ما أقرته وثائق القمة في جنيف وتونس بمشاركة نشطة من وفد مصر آنذاك.

مقالات مشابهة

  • اقتصاد السعودية.. هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تختتم أعمال منتدى التقنية الرقمية 2024
  • نظارات مدعومة «بالذكاء الاصطناعي»..  ثورة جديدة في علاج «الخرف»
  • نظارات بالذكاء الاصطناعي.. حل مبتكر لمرضى الخرف
  • حلقة عمل حول مستجدات التقنية والتكنولوجيا الرقمية
  • تسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي
  • "المحترفين" و MBME تطلقان منصة رقمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • عاجل - الرئيس السيسي: أقدر شرف العسكرية المصرية الحريصة على الأمن والاستقرار
  • ZainTECH تطلق العنان لإمكانات إثراء و تفعيل بيانات العملاء بشراكة استراتيجية مع DATANUUM المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • مساعد وزير الخارجية يجري مشاورات مع سفيري "التكنولوجيا والشئون الرقمية" للهند واستونيا
  • «موفي جن».. نموذج جديد طرحته «ميتا» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي