أعلنت شركة الدار العقارية اليوم الثلاثاء، إبرام شراكة مع "يلو دوور إنرجي"، لإنتاج الطاقة الشمسية عبر 45 أصلاً عقارياً تابعاً لـ"الدار" في الإمارات، وذلك تماشياً مع مستهدفات المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، واستراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030.

وتسعى "الدار" من هذه الخطوة إلى تزويد مشاريعها العقارية بالطاقة النظيفة، كون ذلك ركيزةً أساسيةً ضمن خطتها لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري، التي أعلنت عنها في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، لإزالة الكربون من أصولها وأعمالها بحلول العام 2050.

  

وستتولّى شركة "يلو دوور إنرجي" بموجب هذه الشراكة، مسؤولية تمويل تصميم وتطوير وصيانة أنظمة توليد الطاقة الشمسية المستخدمة في 45 أصلاً من عقارات التجزئة والتعليم والضيافة التابعة لـ"الدار" على مدار العشرين عاماً القادمة. 

وبالاعتماد على حلول الطاقة الشمسية الكهروضوئية الموجودة على أسطح البنايات والمرائب والمساحات الأرضية، سيتم توليد 34 ميغاواط من الطاقة النظيفة، ما سيسهم في تحقيق وفورات في التكلفة ومن ثمّ رفع الكفاءة التشغيلية.

 

إزالة الانبعاثات

وسيسهم مشروع التحوّل إلى الطاقة الشمسية، اعتباراً من 2024، في إزالة 23 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عبر أصول الدار العقارية خلال العام الأول من التنفيذ، ما سيترتب عليه خفض انبعاثات الشركة من غازات الدفيئة ضمن النطاق 2 للطاقة المشتراة للأصول بنسبة 12% وفقاً لخط أساس الشركة في عام 2022. 

وطوال فترة تنفيذ المشروع بأكمله، سيتم تجنب أكثر من 560 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وسيرتفع متوسط اعتماد شركة "الدار" على الطاقة النظيفة بنسبة 12% عبر محفظة أصولها بالكامل، بينما ستسجّل مجموعة مختارة من عقاراتها ما يصل إلى 25%.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الطاقة الشمسیة

إقرأ أيضاً:

فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أتمّت شركة “الفطيم للسيارات والآليات” (فامكو) في قطر صفقة بيع ناجحة لأسطول كبير من شاحنات رأس الجر الثقيلة “فولفو FMX460 4×2” لمجموعة الاعمال المرموقة “الناصر القابضة” (فنتشر غلف للهندسة) في قطر.

وتنضم 25 شاحنة “فولفوFMX460 4×2” الجديدة إلى أسطول شركة “الناصر القابضة” الذي يضم حالياً 36 شاحنة “فولفو”، مما يعزز بشكل كبير من قدراتها اللوجستية.

يُعرف طراز FMX460 بتصميمه المتين وميزاته المتقدمة في السلامة. توشمل هذه الميزات وسادة هوائية للسائق، نظام حماية من الانقلاب، نظام المساعدة على تجنب التصادم من الجانب، نظام التحذير من التصادم الأمامي، وكاميرا خلفية مثبتة في المصنع. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الشاحنات بنظام Volvo Connect لتحسين كفاءة الوقود والإنتاجية والأثر البيئي، مع كابينة نوم من طراز FM لراحة السائق.

وتعتزم شركة “فنتشر غلف” للهندسة، التابعة لشركة “الناصر القابضة”، استخدام هذه الشاحنات الجديدة كجزء من توسعها الاستراتيجي مع مشاريع جديدة في الدوحة، قطر.

ويتضمن التوسع تطوير أسطولها اللوجستي ليشمل أكثر من 650 مركبة ثقيلة لتلبية الطلبات المتزايدة وتقديم خدمات أسرع للعملاء في المدينة. كما سيساهم الموقع الجديد للشركة في منطقة خدمات الدعم في مدينة رأس لفان على تعزيز قدراتها الخدمية ودعم مسار نموها.

يذكر أن شركة الدوحة لخدمات التسويق ذ.م.م (دوماسكو)، التابعة للفطيم للسيارات، هي شركة متعددة العلامات التجارية رائدة في قطر. تمثل دوماسكو العلامات التجارية الرائدة مثل هوندا، فولفو للسيارات، فولفو للشاحنات والحافلات، جي إيه سي للسيارات، كينغ لونغ، ليند، بوليس، كاسيو وغيرها الكثير.

تقدم “دوماسكو” مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك السيارات الخاصة والتجارية، الدراجات النارية، الإلكترونيات، والساعات.

وتتميز دوماسكو بخدمة ما بعد البيع الاستثنائية، حيث تحتل المرتبة الأولى في قطر من قبل جمعية مصنعي السيارات اليابانية. تأسست الشركة في عام 1965 وتم إعادة تسميتها في عام 1995، ويعمل بها 350 موظفاً ملتزمين بتقديم رضا العملاء بأعلى مستوى.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. ارتفاع انبعاثات غوغل الكربونية 48%
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • شراكة استراتيجية بين «ميرال» و«الدار للتعليم»
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • فامكو – قطر تبرم صفقة كبيرة لتزويد “الناصر القابضة” بـ 25 شاحنة فولفو  FMX460 4×2
  • الذهب الأخضر
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات