هنأت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه لفترة جديدة، وحصوله على 89.6% بإجمالي أصوات 39 مليونا و702 ألفا و451 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحية.

وقالت إن اصطفاف المصريين خلف الرئيس السيسي رسالة للعالم بأن الشعب على قلب رجل واحد خلف قائدهم في مواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي، موضحة أن كلمة الرئيس السيسي بعد إعلان النتائج الرسمية من الهيئة العليا للانتخابات الرئاسية، تمثل خارطة طريق للمستقبل.

وقف الحرب  على غزة 

وأكد الرئيس أنه يبذل جهودا حثيثة من أجل وقف الحرب غير الإنسانية على قطاع غزة، إذ أن استمرارها يمثل تهديدا للأمن القومي المصري بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام.

وأوضحت أن الرئيس أكد أيضا الاستمرار في بناء الجمهورية الجديدة وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية، في إطار احترام الدستور والقانون، وتوفير حياة كريمة وبناء دولة تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية، التي تحافظ على أمنها القومى ومكتسبات شعبها الذين يحدوهم الأمل في بناء وطن عظيم، فضلا عن تأكيده على استكمال الحوار الوطنى، بشكل أكثر فاعلية وعملية.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان انحياز الرئيس عبد الفتاح السيسى للمرأة، بتأكيده أنها صوت الضمير الوطني المعبر عن صمود وصلابة أمتنا، إضافة إلى أن شباب مصر قد عبروا عن أنفسهم وعن حيوية الدولة ومستقبلها، فضلا عن عمال مصر وفلاحوها، الذين أثبتوا انهم نموذجا للوعى والارادة وصناع المستقبل، وأن جيش مصر وشرطتها وقضائها آمنوا وأشرفوا على خروج الانتخابات بهذه الصورة المشرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي ٢٠٢٤، ينعقد في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وإقليمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء اقتصادية على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها، الأمر الذي يتطلب دعمًا وتنسيقًا مستمرًابين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات.

نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح

وأضاف “السيسي” خلال كلمته بافتتاح المؤتمر، اليوم السبت، عرضته قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وفي سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات للمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • مع قرب الملء الخامس لسد النهضة.. خارطة طريق قانونية لمواجهة إثيوبيا
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن يوجه رسالة لـ الأمريكيين بشأن الضرائب حال فوزه في الانتخابات
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)