شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بحث توسيع استثمار مصدر و إبيردرولا بالطاقة المتجددة، ت + ت الحجم الطبيعي التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث توسيع استثمار «مصدر» و«إبيردرولا» بالطاقة المتجددة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث توسيع استثمار «مصدر» و«إبيردرولا» بالطاقة المتجددة

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28، والرئيس التنفيذي المؤسس، ورئيس مجلس إدارة شركة «مصدر» للطاقة المتجددة، مع إجناسيو غالان رئيس مجلس إدارة شركة «إبيردرولا» العاملة في مجال الطاقة النظيفة في مدريد.

كما التقى عدداً من المسؤولين العالميين، بهدف تنسيق الآراء بشأن الحلول التي يمكن أن تضمن تحقيق انتقال منصف ومنطقي وعملي وتدريجي وعادل في قطاع الطاقة.

وتأتي هذه الاجتماعات بين مسؤولين إماراتيين وإسبان، لمناقشة سبل تعزيز قدرات الطاقة المتجددة، ودعم أهداف الحياد المناخي العالمية، استعداداً لاستضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28، خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وأكد الدكتور سلطان الجابر أنه تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة، تسعى دولة الإمارات إلى المساهمة في تحقيق الطموحات المناخية العالمية في مؤتمر الأطراف COP28، مشيراً إلى أن العالم بحاجة إلى مضاعفة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات، بحلول عام 2030، إذا أردنا تحقيق هدف اتفاقية باريس للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، والمحافظة على إمكانية تفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق مستوى 1.5 درجة مئوية، مشدداً على أن الوصول إلى هذا الهدف، يتطلب تعزيز التعاون الدولي.

وأضاف: «نحرص دائماً على تعزيز التعاون، واستكشاف فرص التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة، وناقشت هذه المواضيع مع إجناسيو غالان، حيث ترتبط شركتا «مصدر» و«إبيردرولا» بعلاقات راسخة من التعاون البنّاء في تطوير مشاريع طاقة متجددة، أسهمت في إحداث تغيير إيجابي ملموس في حياة الناس، ضمن مناطق عدة حول العالم. وكان لهذه المشاريع دور مهم في دعم جهود إزالة الكربون، وزيادة فرص العمل، كما أنها تسهم في تسريع التقدم لتحقيق انتقال مدروس ومنطقي وعادل في قطاع الطاقة العالمي».

لقاء مثمر

وأضاف غالان: «كان لقائي بالدكتور سلطان الجابر مثمراً، حيث إننا نتشارك الرؤى حول أهمية مصادر الطاقة المتجددة، ودورها في تحقيق التقدم المنشود لخدمة مصالح الشعوب والكوكب».

وتعد «مصدر» واحدة من أسرع شركات الطاقة المتجددة نمواً في العالم، وتنشط في أكثر من 40 دولة، ولديها محفظة مشاريع عالمية، بقدرة إجمالية تتجاوز 20 غيغاواط. وتبلغ قيمة استثمارات «مصدر» العالمية 30 مليار دولار أمريكي، وتستهدف الشركة تعزيز قدرتها الإنتاجية، لتصل إلى 100 غيغاواط من الطاقة المتجدّدة بحلول عام 2030.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة

 

 

 

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على تعزيز التعاون والشراكات مع الشركات العالمية والمستثمرين ورجال الأعمال، وتنمية العلاقات الاقتصادية بين مجتمع رجال الأعمال في الإمارة ونظرائهم في دول العالم، ودعم توسعهم الخارجي في الأسواق الإقليمية والدولية، بهدف تسهيل التبادل التجاري والمساهمة في ترسيخ مكانة الشارقة وجهة عالمية لمجتمعات الأعمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري التاسع لمجلس إدارة الغرفة الذي عُقد اليوم بمقرها برئاسة سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس المجلس وحضور سعادة وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس الغرفة وأعضاء المجلس وسعادة محمد أحمد أمين العوضي مديرها العام ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الخدمات المساندة وعبد العزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال وعدد من مسؤولي الأجهزة والإدارات التابعة للغرفة.

استعرض الاجتماع أبرز أعمال غرفة الشارقة خلال النصف الأول من العام الجاري وبحث عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن ضمنها مستجدات سير العمل في تطوير البنية التحتية لمنطقة النهضة “الصناعية الأولى سابقا” والمنطقتين الصناعيتين “السادسة والسابعة”.

واطلع المجلس على نتائج المشاركات الدولية للغرفة ونجاحاتها في تأسيس شراكات اقتصادية عابرة للحدود وتطوير منظومة التبادل التجاري الخارجي وجذب الاستثمار، وناقش بعض المقترحات المطروحة على صعيد تعزيز دور قطاع المعارض في دفع عجلة اقتصاد إمارة الشارقة.

وأكد عبد الله سلطان العويس أن غرفة الشارقة نجحت في تحقيق معظم أهدافها الاستراتيجية المحددة وفق خطتها الاستراتيجية للفترة 2022-2024 والمتمثلة بالعمل على دعم قطاع الأعمال وتعزيز ممارساته الإيجابية نحو اقتصاد مستدام وتنمية وتنويع صادرات الإمارة بالتزامن مع المساهمة في تطوير مشروعات البنية التحتية وتنويع الاستثمار واستمرارهم بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة عبر مواصلة جهودنا لتعزيز المكانة الاقتصادية لإمارة الشارقة، والارتقاء بمناخها الاستثماري لتظل الشارقة نقطة ارتكاز رئيسية لإقامة المشروعات الاستثمارية الناجحة.

ولفت إلى أنه في الوقت الذي تواصل فيه إمارة الشارقة تعزيز شبكة علاقاتها الاقتصادية مع دول العالم، فإن غرفة الشارقة تحرص على دعم هذا التوجه بعدما وقعت خلال النصف الأول من العام الجاري 8 اتفاقيات ومذكرات تعاون مع جهات ومؤسسات اقتصادية محلية ودولية إلى جانب تنظيم بعثة تجارية للهند والعديد من ملتقيات الأعمال بهدف استكشاف فرص الاستثمار وشراكات الأعمال الواعدة بين القطاع الخاص في الشارقة، ومختلف دول العالم.

من جانبه أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي أن تعزيز مكانة إمارة الشارقة وجهة استثمارية إقليمية متميزة، شكّل ركيزة أساسية في خطة عمل غرفة الشارقة لعام 2024، من خلال حرصها على تنمية التعاون المشترك مع الهيئات المتخصصة والبعثات الدبلوماسية والوفود الرسمية منوها إلى عقد الغرفة اجتماعات عمل مع أكثر مع 35 وفدا رسميا ودبلوماسيا وتجاريا إلى جانب تنظيمها أكثر من 10 لقاءات مع مجموعات العمل القطاعية ورجال الأعمال لاستكشاف فرص النمو المستقبلية واقتراح استراتيجيات ومرئيات لتعزيز منظومة التصدير إلى جانب تعزيز حضورها في المعارض والأحداث والفعاليات الاقتصادية والتجارية الدولية ومشاركتها في 12 مؤتمرا وملتقى على المستوى المحلي”.

وحرصت الغرفة على دعم وتسهيل مشاركة رواد الأعمال الإماراتيين في الفعاليات والمعارض الدولية ومن أبرزها مشاركة منصة صاغة الإماراتيين في المعرض التجاري الدولي للحرف اليدوية الذي عقد على أرض المعارض في مدينة فلورنسا الإيطالية.وام


مقالات مشابهة

  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • «الكهرباء»: نعمل على قدم وساق للانتهاء من الأزمة في أقرب وقت
  • وزير الكهرباء: الاعتماد على الطاقات المتجددة لمواجهة خطط وتوسعات الدولة
  • أول اقتراح برلماني للحكومة الجديدة.. ربط إقامة المنشآت والمنازل بترخيص عمل بالطاقة الشمسية
  • مناقشة جهود سلطنة عمان في تحقيق الاستدامة البيئية
  • «القابضة للكهرباء» تعتمد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024 /2025
  • تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء بـ 63 مليار جنيه.. تفاصيل
  • خبير اقتصادي: الدولة تعمل على تعزيز التطور التكنولوجي والتمويلي
  • الذهب الأخضر