أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أسماء الفائزين بالقرعة العلنية الخاصة بموسم الحج لهذا العام 2024، للعاملين بديوان عام الوزارة والمعاهد التابعة لها والجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، بحضور لفيف من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنأ الوزير الفائزين بأداء الحج، متمنيًا لهم التوفيق والقبول، معلنًا فوز 23 من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والتكنولوجية والمراكز البحثية موزعين كالتالي: 3 أعضاء هيئة تدريس من جامعة بنها، و3 من جامعة بني سويف، فضلاً عن 3 من أعضاء هيئة التدريس من جامعة دمنهور، و2 من أعضاء هيئة التدريس من جامعة القاهرة، وفوز 2 من أعضاء هيئة التدريس جامعة عين شمس، وعضو هيئة تدريس بجامعة حلوان، وعضو هيئة تدريس بجامعة أسيوط، وعضو هيئة تدريس بجامعة دمياط، وعضو هيئة تدريس بجامعة العريش، وعضو هيئة تدريس بجامعة جنوب الوادي، وعضو هيئة تدريس بجامعة أسوان، وعضو هيئة تدريس بجامعة المنيا، وعضو هيئة تدريس بمعهد بحوث الإلكترونيات، وعضو هيئة تدريس بالمركز القومي للبحوث، وعضو هيئة تدريس بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

وزير التعليم العالي يبحث تمويل مراكز التميز بالجامعات جامعة الملك سلمان الدولية تعلن عن فرصة دراسة السياحة والضيافة بمدينة شرم الشيخ.. تفاصيل التقديم رئيس جامعة النيل الأهلية عن فوز السيسي: سعيد بثقة الشعب المصري في قيادته معهد علوم البحار: فوز السيسي بولاية رئاسية جديدة يؤكد استكمال مسيرة البناء فرصة للالتحاق بالجامعات بالتيرم الثاني.. دعم كبير من التعليم العالي للطلاب الوافدين من تسهيلات وخدمات جديدة وكالة الفضاء المصرية توجه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة جديدة وزير التعليم العالي يهنئ السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة الجامعات والمراكز البحثية تستكمل مسيرة التقدم بالتصنيفات العالمية.. والتعليم العالي: المعايير تتماشى مع رؤية مصر صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ 2023.. وزير التعليم العالي يدعو المُستثمرين لدعم أفكار الشباب الأعلى للجامعات يجتمع لبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول .. تفاصيل

كما أعلن الوزير تحديد 10 من أعضاء هيئة تدريس (احتياطيًا) موزعين بالتساوي على: جامعات “القاهرة، والإسكندرية، وطنطا، والسويس، وطيبة التكنولوجية، ومدينة السادات، وجنوب الوادي، وأسيوط، وبنها، ودمنهور”.

كما أعلن الدكتور أيمن عاشور فوز 10 مرشحين من الإداريين من الجامعات الحكومية والمراكز البحثية والمجمع اللغوي موزعين كالتالي: (2) بجامعة أسيوط، (2) بجامعة بني سويف، (1) مستشفى جامعة بني سويف، (1) جامعة بنها (1) جامعة العريش، إضافة إلى (1) المجلس الأعلى للجامعات، (1) جامعة القاهرة، (1) جامعة المنيا.

وأعلن أيضا تحديد (5) مرشحين احتياطيين موزعين كالتالي: (2) جامعة الإسكندرية، (1) المجلس الأعلى للجامعات، (1) جامعة الفيوم، (1) المعهد القومى للمعايرة.

و أعلن الوزير أيضا فوز (5) مرشحين من الإداريين بالجامعات التكنولوجية والمستشفيات الجامعية، والتمريض، وأكاديمية البحث العلمي والمراكز البحثية، وديوان عام الوزارة موزعين كالتالي: (1) الإدارة العامة للوافدين، (1) معهد المساحة بالمطرية، (1) بالإدارة المركزية لأمانة المجالس، (1) المعهد الفني الصناعي ببنها، (1) ديوان عام الوزارة، مشيرًا إلى تحديد (5) مرشحين احتياطيين موزعين كالتالي (2) ديوان عام الوزارة، إضافة إلى (1) إدارة الجامعات الخاصة والأهلية، (1) معهد البصريات بالسيدة زينب، (1) المعهد الفني التجاري بالروضة.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو علام، الوكيل الدائم للوزارة ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، أن إجمالي المُتقدمين لهذا العام بلغ 1013 مُرشحًا.

وقال إن المُستوفين لشروط التسجيل بلغ عددهم (829) مرشحًا، موزعين على النحو التالي: 507 مرشحين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية والمراكز البحثية والمجمع اللغوي، إضافة إلى (213) مرشحًا من الإداريين في الجامعات الحكومية والمراكز البحثية والمجمع اللغوي، فضلًا عن (109) مرشحًا من الإداريين في الجامعات التكنولوجية والمستشفيات الجامعية والتمريض وقطاع البحث العلمي والمراكز البحثية ، إضافة إلى ديوان عام الوزارة والمعاهد الفنية الحكومية.

حضر مراسم إجراء القرعة، الدكتور عمرو علام، الوكيل الدائم للوزارة ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والدكتورة عبير الشاطر، مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والسيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين الإداريين بالجامعات الحكومية والتكنولوجية والمراكز البحثية وأكاديمية البحث العلمي وقيادات وموظفي الوزارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية والأهلية التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي من أعضاء هیئة التدریس وزیر التعلیم العالی الجامعات الحکومیة والمراکز البحثیة من الإداریین عام الوزارة فی الجامعات إضافة إلى من جامعة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير ميشيل دواروني سفير إيطاليا، توقيع مذكرة تفاهم رباعية مُشتركة بين جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا، وشركة دانيللي الإيطالية، ومعهد دون بوسكو في برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه القاهرة تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبي"، برعاية وتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية،

كما شهد الوزير والسفير الإيطالي توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية والمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا وشركة بوليجون سوليوشنز الإيطالية ومعهد الدون بوسكو في برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية.

أكد الدكتور أيمن عاشور أن الخطة المُستقبلية للنهوض بالتعليم التكنولوجي الفني تُركز على تشجيع الشراكات الأكاديمية سواء على المستوى المحلي أو الدولي وتفعيل المزيد من آليات التعاون بين المؤسسات التعليمية والصناعية خاصة في ظل الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس 2023.

وأوضح الوزير أن التعاون في مجال التعليم التكنولوجي والتقني مع المؤسسات والمعاهد التعليمية التقنية المُتميزة بدول الاتحاد الأوروبي يُعد خطوة نحو فتح آفاق للتقدم الصناعي وتشجيع المنتج الوطني وفق رؤية مصر 2030.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى أن الجامعات التكنولوجية تعتمد بشكل أساسي على تطبيق واستغلال التكنولوجيا في خدمة المُجتمع، وتعمل على تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى ما تُقدمه الجامعات التكنولوجية من برامج دراسية حديثة تُلبي احتياجات مجتمع الصناعة ومُتطلبات سوق العمل.

وأضاف الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمسارات المهنية في التعليم الجامعي لإتاحة فرص لطلاب التعليم الفني داخل الجامعات التكنولوجية في ظل تزايد الطلب على منظومة التعليم العالي، لافتًا إلى أنه توجد 10 جامعات تكنولوجية حاليًا تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع التعليم العالي، ومؤكدًا أن جهود إتاحة فرص تعليمية متميزة وبمعايير عالمية للطلاب داخل مصر، يأتي من أجل مواكبة متطلبات سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ويهدف توقيع مذكرتي التفاهم بين الجانبين المصري والإيطالي إلى إدراج النموذج التعليمي للمعهد التقني العالي للتقنيات الجديدة للصنع في إيطاليا بتخصص الميكاترونيكس في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكذا إدراج النموذج التعليمي للمعهد بتخصص الطب الحيوي بجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية.

وبموجب مذكرتي التفاهم، سيتم الاعتراف بالدرجة الأكاديمية التي يحصل عليها خريج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وخريج جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية في دول الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون في تصميم وحدات تعليمية وأنشطة عملية مبنية على منهجية التعلم، مع النظر في الاحتياجات التعليمية المهنية المُفيدة للجانبين، وكذلك التعاون في تصميم أنشطة تدريبية للأساتذة، فضلًا عن تصميم مُختبرات تكنولوجية للاستخدام المُشترك بين الجانبين.

حضر من الجانب المصري كل من الدكتور طارق عبد الملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، الدكتورة هبة فاروق سالم رئيس جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، والدكتور محمد عبد الفتاح القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، الدكتور وليد الختّام عميد كلية الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ومدير البرنامجين، والدكتور محمد مصطفى الديب القائم بأعمال عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور هيثم سعيد منسق برنامج تكنولوجيا الإنتاج الدوائي.

كما حضر من الجانب الإيطالي د.باولا بيرابو نائب رئيس مؤسسة دانييلي للموارد البشرية ورئيس مؤسسة ميتس بمدينة أوديني أننا فيرو سكرتير أول السفارة الإيطالية، جاكوب جاتانيللا سكرتير أول السفارة الإيطالية، د.جوزيبي نارديلو رئيس المعهد العالي التكنولوجي بمدينة بيرجامو، و جينارو بوغليانو منسق علمي لبرنامج المعاهد التكنولوجية العليا بمدينة بيرجامو، دون مرقص حلمي المدير العام لمعهد الساليزيان - دون بوسكو القاهرة، رامي حليم المدير المصري والناظر لمدرسة السالزيان دون بوسكو القاهرة، دون ليو أروكايم المدير المالي لمعهد دون بوسكو القاهرة، مينا نزيه مساعد مدير معهد دون بوسكو القاهرة.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن أيمن عاشور وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة
  • وزير التعليم العالي: صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل تعلن مواعيد القبول للعام الجامعي ١٤٤٦هـ
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • وزير الري: وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة تنفيذا لرؤية مصر 2030
  • “الزرقاء الأهلية” تطلب أعضاء هيئة تدريس
  • وزير التعليم العالي والسفير الإيطالي بالقاهرة يشهدان توقيع مذكرتي تفاهم
  • الأردنية تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس – التفاصيل