لبنان ٢٤:
2024-07-06@06:15:19 GMT

احتمال تساقط حبات برد وثلوج… استعدوا لمنخفض جويّ!

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

احتمال تساقط حبات برد وثلوج… استعدوا لمنخفض جويّ!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل. وجاء في النشرة الآتي:    
-الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  حتى بعد ظهر الخميس، حيث من المتوقع ان يتأثر تدريجيا  بمنخفض جوي  يؤدي الى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويحمل معه أمطارا غزيرة مع احتمال تساقط حبات البرد والثلوج، يرافقه عواصف رعدية مع رياح شديدة  تصل سرعتها  أحيانا  لحدود الـ95 كلم/س ليل الجمعة في المناطق الشمالية .

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و21 درجة، طرابلس بين 10 و19 درجة، وفي زحلة بين 4 و14 درجة.   الطقس المتوقع في لبنان:    
الثلاثاء: صاف إجمالا مع رطوبة منخفضة دون تعديل يذكر في درجات الحرارة. الأربعاء: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل. الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية، مع رياح ناشطة في المناطق الجنوبية واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء وانخفاض في نسبة الرطوبة قبل الظهر، والتي تعود الى الارتفاع بدءا من المساء فيتكون الضباب وتتكاثف الغيوم وتصبح الاجواء مهيأة للأمطار التي تشتد غزارتها ليلا، يرافقها عواصف رعدية واحتمال تساقط حبات البرد،  تشتد سرعة الرياح ليلا لتصل لحدود الـ55 كلم/س وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر. الجمعة: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة ، تهطل أمطار متفرقة وغزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد مع تحذير من تشكل السيول، تنشط الرياح فتصل سرعتها أحيانا الى 95 كلم/س ليلا، فيرتفع معها موج البحر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر نهارا وتتدنى خلال الليل الى 1800 متر. -الحرارة على الساحل من 14 الى 21 درجة، فوق الجبال من 2 الى 13 درجة، في الداخل من 2 الى 16 درجة. -الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، ناشطة شمالا سرعتها بين 8 و35 كم/س. -الانقشاع: جيد إجمالا. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و65%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 22 درجة. -الضغط الجوي: 767 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,38.

-ساعة غروب الشمس: 16,32.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرارا لارتفاع درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل  القاهرة الكبرى

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات». 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية