شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات في رئاسة التحالف الدولي من أجل الصحة والمناخ، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن مشاركتها في رئاسة التحالف من أجل العمل التحويلي في مجالي المناخ والصحة .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات في رئاسة التحالف الدولي من أجل الصحة والمناخ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات في رئاسة التحالف الدولي من أجل الصحة والمناخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن مشاركتها في رئاسة التحالف من أجل العمل التحويلي في مجالي المناخ والصحة «Alliance for Transformative Action on Climate and Health - ATACH»، والذي أطلقته منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر الأطراف «COP26» الذي نُظم في مدينة جلاسكو- المملكة المتحدة عام 2021.

ويعد هذا التحالف منصة تطوعية عالمية للبلدان الملتزمة ببناء أنظمة صحية مستدامة ومنخفضة الكربون وقادرة على التكيف مع تغيّر المناخ، وذلك بقيادة منظمة الصحة العالمية، حيث يدعم التحالف العمل المشترك للدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات الحكومية والجهات الفاعلة غير الحكومية لتعزيز دمج الإجراءات المتعلقة بالتغيرات المناخية والصحة في الخطط الوطنية والإقليمية والدولية.

وانضم إلى هذه المنصة التطوعية 65 دولة حتى الآن وذلك لتحويل أنظمة الرعاية الصحية الخاصة بها لتصبح أكثر استدامة ومرونة في مواجهة المتغيرات المناخية المتزايدة، حيث حددت 23 دولة منها موعداً مستهدفاً للوصول إلى صافي انبعاثات كربون صفرية من أنظمتها الصحية بحلول 2050.

ويدعم الإعلان عن مشاركة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في رئاسة هذا التحالف العالمي، تركيز دولة الإمارات على العلاقة بين المناخ والصحة انطلاقاً من التأثيرات التي تحدثها التغيرات المناخية المحتملة على الأفراد والمجتمعات وأنظمة الرعاية الصحية والاقتصادات، كما يدعم جهود الدولة في رئاسة مؤتمر الأطراف (COP28) حيث تم لأول مرة الإعلان عن تخصيص يوم للصحة في أعمال المؤتمر والذي سيصادف 3 ديسمبر من هذا العام.

وقال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع: «تشكل الآثار الصحية لتغير المناخ من موجات الحرارة إلى انتشار الأمراض المعدية، تهديداً متزايداً للأفراد والمجتمعات، ما يؤكد أهمية الاستجابة الصحية لتغير المناخ من خلال إرساء أنظمة صحية قادرة على الصمود في مواجهة تأثيرات تغير المناخ».

استثمارات

من جهته، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف «COP28»:

«يضع مؤتمر الأطراف «COP28» الأفراد والمجتمعات في مقدمة ومحور جدول أعماله، نتيجة لما نشاهده من عواقب وخيمة للكوارث الطبيعية ذات الصلة بالمناخ وتأثيرها على صحة الإنسان، ما يؤكد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل وفداً من وزارة الدفاع الأمريكية

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط السيد دانييل شابيرو والوفد المرافق له، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق.

وجرى، خلال اللقاء، بحث إجراءات المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش، وتفعيل العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة.

كما شهد اللقاء بحث الأوضاع في المنطقة واستمرار العدوان على غزّة، إذ أشار السيد السوداني إلى معاناة الشعب الفلسطيني، وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية وموادّ الإغاثة في ظلّ الحصار الخانق، وعدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على حكومة نتنياهو لوقف الإبادة الجماعية.

وأكد سيادته الحاجة إلى موقف حازم إزاء العدوان، وضرورة منع التصعيد بما يهدد باتساع نطاق الصراع.

من جهته، أشار المسؤول الأمريكي إلى أهمية دور العراق في خفض التوترات بالمنطقة، وحتمية استمرار نهج التواصل والتعاون بين البلدين في مجالات التسليح والأمن ورفع المستوى القتالي للقوات العراقية، بما يدعم أمن العراق وسيادته، والتنمية الاقتصادية والتقدم على المستويات كافة.

 

مقالات مشابهة

  • السوداني ووفد من البنتاغون يبحثان المضيّ في إنهاء مهمة التحالف الدولي
  • بغداد وواشنطن تبحثان إنهاء مهمة التحالف الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية
  • المغرب ضيف شرف المنتدى الصيدلاني الدولي الـ23 بتوغو
  • هل يمكن "للتحالف الوطني" ضم مؤسسات أهلية؟.. القانون يجيب
  • تعرف على موارد التحالف الوطني وفقا للقانون.. تفاصيل
  • «الهيئة» تُطلق جائزة «الإمارات للفعاليات الرياضية المجتمعية»
  • فيديو | بقيادة الإمارات.. ضربة قاصمة للجرائم البيئية العابرة للحدود
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع