حصاد 2023.. كان عام 2023، عامًا ثريا بالأحداث التي تتابعت الواحدة تلو الأخرى على الصعيد المحلي والعالمي، حيث كشفت مؤشرات جوجل عن أبرز الأخبار التي بحث عنها المصريون في عام 2023، لتأتي أحداث الحرب على غزة متصدرة لتلك الموضوعات على اختلافها، وذلك منذ بدايتها وحتى الآن.

أبرز الأخبار في حصاد 2023

ويرصد «الأسبوع»، ضمن حصاد 2023، أبرز الكلمات البحثية على محرك البحث جوجل، حيث جاء بحث المصريين عن التعويم أو انخفاض قيمة الجنيه المصري والتي جاءت في المركز الثاني في عمليات البحث خلال عام 2023، حيث يتابع المصريين بشكل متتابع اجتماعات البنك المركزي المصري، وكذا الأخبار المتعلقة بصندوق النقد الدولي لمعرفة موقف الجنيه المصري من أي تعويم جديد قد يحدث، فهناك تخوف من المصريين من حدوث تعويم جديد أو كامل للجنيه.

في سياق متصل جاءت عمليات البحث عن الكلمات التالية:

- زلزال مصر

- زلزال تركيا

- زلزال المغرب تواليا، حيث بحث المصريين على مدار العام عن عدد من الزلازل المتكررة التي حدثت وكان أبرزهم زلزال تركيا وسوريا المدمر والذي ضرب جنوبي تركيا وارتفع حصيلة الوفيات إثره إلى 45 ألفا و89 حالة، وكان مؤثرا على مصر وكان له توابع حدثت في مصر.

زلزال تركيا أكثر الكلمات بحثا في 2023زلزال المغرب يلقى اهتمام الجماهير خلال عام 2023

أما عن زلزال المغرب، فلاقى اهتمام وبحث المصريين، حيث بحثوا عن الزلزال الذي ضرب مناطق جبلية منتشرة جغرافيا في المغرب وارتفعت حصيلته إلى 2497 قتيلا و2476 مصابا، وارتبط زلزال المغرب بحادثة أخرى وفاجعة كبرى ضربت دولة شقيقة وهي ليبيا فبحث المصريين عن إعصار ليبيا والذي وصل عدد المفقودين فيه إلى ما يقرب من 10000 مواطن، بينهم مصريين.

وكان لقرش الغردقة نصيبًا ضمن أبرز الأخبار التي بحث عنها المصريين خلال عام 2023، حيث رغب المصريون في معرفة تفاصيل حادث هجوم سمكة قرش على سائح بمدينة الغردقة، الأمر الذي بدأ بنشر فيديو لسمكة قرش تهاجم أحد السباحين بمدينة الغردقة، وظهر في الفيديو هجوم القرش على السائح، حتى تمكن من التهامه تمامًا، وتبين فيما بعد أن السائح روسي الجنسية.

أبرز الأخبار التي بحث عنها المصريون في عام 2023

وتمثلت أبرز الأخبار التي بحث عنها المصريون في عام 2023، فيما يلي:

- حرب فلسطين وإسرائيل

- انخفاض قيمة الجنيه المصري (التعويم)

- زلزال مصر

- زلزال تركيا

- زلزال المغرب

- أزمة السودان

- الانتخابات التركية

- قرش الغردقة

- إعصار ليبيا

- حادث الصحراوي

اقرأ أيضاًحصاد 2023| العشق المجنون.. 10 جرائم هزّت الرأي العام (فيديوهات وصور)

حصاد 2023.. زيارات خارجية للرئيس السيسي لدعم جسور الصداقة

حصاد 2023.. إنجازات الرئيس السيسي في التعليم (تطوير مناهج وتعيين معلمين)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال مصر زلزال تركيا الانتخابات التركية أزمة السودان قرش الغردقة زلزال المغرب إعصار ليبيا حادث الصحراوي حصاد 2023 حرب فلسطين وإسرائيل زلزال المغرب بحث المصریین زلزال ترکیا حصاد 2023 عام 2023

إقرأ أيضاً:

السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات

كتب- مصراوي:

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بتماسك المصريين وإصرارهم على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص. وأكد في تهنئته بذكرى 30 يونيو أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات.

وقال الرئيس في التهنئة التي نشرها على حسابه الرسمي على فيسبوك: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وتابع: فمنذ أحد عشر عاماً، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود".

وأكد الرئيس: "واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات".

وحيا الرئيس المصريين قائلا: تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين".

واختتم تهنئته بتجديده للعهد قائلا: "إنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبداً عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلاً المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب".

مقالات مشابهة

  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • «ثورة 30 يونيو».. وقفة الاخوان ضد «تمرد» وتهديد المصريين
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها
  • السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا