ألقى الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الضوء على مباراة الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية، والتي انتهت بخسارة الفريق الأحمر صفر/2.

وذكر موقع كاف أن الأهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي عقب فوزه بلقب النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، تبددت أحلامه في حمل كأس البطولة بطريقة مؤلمة عقب خسارته 2/صفر أمام فلومينينسي، بطل كأس أندية أمريكا الجنوبية (ليبرتادوريس)، في المربع الذهبي للمسابقة العالمية.

أشار كاف إلى أنه رغم البداية الرائعة للأهلي في اللقاء، الذي جرى على ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة السعودية، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من استغلال تألقهم لاسيما خلال الشوط الأول من المباراة، ليتفوق عليهم فلومينينسي في النهاية وصعد على حسابهم للمباراة النهائية، ليلتقي مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، التي تجرى في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

شاهد أهداف مباراة #الأهلي_فلومينينسي بصوت المعلق محمد حسين ⤵️ #كأس_العالم_للأندية | #SSC pic.twitter.com/NvSs9evwbk

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) December 18, 2023

أوضح كاف أن الجنوب أفريقي بيرسي تاو أضاع فرصة مبكرة لافتتاح التسجيل لمصلحة الأهلي بعدما تباطأ في التسديد، ليتدخل فيليبي ميلو، مدافع الفريق البرازيلي، بشكل حاسم في اللحظة الأخيرة.

وأضاف كاف أن محمود عبد المنعم (كهربا) أهدر أيضا فرصة محققة بعدما تصدى حارس فلومينينسي لضربة رأس منه، بيد واحدة، قبل أن تأخذ المواجهة منعطفا آخر بسبب تاو، الذي قام بخطأ أرعن أسقط من خلاله مارسيللو، ظهر أيسر الفريق البرازيلي داخل منطقة جزاء الأهلي، ليحصل أبطال أمريكا الجنوبية على ركلة جزاء سجل منها جون أرياس هدف التقدم للبرازيليين في الدقيقة 71.

ألمح كاف إلى أن الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) كاد أن يدرك التعادل سريعا عن طريق تاو، الذي تابع تمريرة أمامية، ليسدد ضربة رأس افتقرت للقوة، لتذهب الكرة لأحضان حارس فلومينينسي.

نهاية المباراة #الأهلي_في_المونديال pic.twitter.com/I9VTiT5Isn

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 18, 2023

أكد كاف أن الأهلي لم يتمكن من تحقيق عودة دراماتيكية بعدما أضاف (البديل) جون كينيدي الهدف الثاني لفلومينينسي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وفي ختام حديثه عن اللقاء شدد كاف على أنه بينما فشل نجوم الأهلي المخضرمين في استغلال الفرص العديدة التي سنحت لهم، عاقبتهم المواهب الشابة بلا رحمة، في إشارة إلى كينيدي، الذي يبلغ من العمر 21 عاما.

وتأتي تلك الخسارة لتكرس الأندية البرازيلية عقدتها في لقاءاتها أمام الأهلي في مونديال الأندية، بعدما تغلبت على الفريق الأحمر للمرة الخامسة، خلال 6 مواجهات جرت بين وبين نادي القرن في أفريقيا في البطولة.

يذكر أن الأهلي سيلتقي يوم الجمعة القادم مع الخاسر من لقاء مانشستر سيتي وأوراوا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال، حيث يتطلع الفريق المصري للحصول على الميدالية البرونزية للمرة الرابعة، بعد نسخ 2006 و2020 و2021.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي مانشستر سيتي كأس العالم للأندية اخبار الأهلي مونديال الأندية الأهلي اليوم كأس العالم للأندية 2023 فلومينينسي أوراوا کاف أن

إقرأ أيضاً:

بخماسية نظيفة..هزيمة قاسية للشرطة العراقي امام الهلال السعودي

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- تلقى فريق الشرطة العراقي بهزيمة قاسية امام فريق الهلال السعودي، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة  دوري أبطال آسيا.

تقدم فريق الهلال، عن طريق البرازيلي، ماركوس ليوناردو، في الدقيقة 11، بعدما استغل خطأ دفاعيا من لاعبي الشرطة، وأضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الهدف الثاني برأسية من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه عرضية من ليوناردو في الدقيقة 15.

وسجل الدولي السعودي سالم الدوسري الهدف الثالث في الدقيقة  47 من عمر الشوط الثاني للمباراة، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وجاء الهدف الرابع للهلال، عن طريق ناصر الدوسري، في الدقيقة 73، بعدما وصلته كرة عرضية أمام المرمي من زميله جواو كانسيلو، ليضعها في شباك الفريق العراقي.

واختتم الخماسية، اللاعب محمد كنو في الدقيقة 90+5 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك.

يذكر أن الهلال كان قد حقق الفوز في مباراة الجولة الأولي أمام الريان القطري بنتيجة 3-1.

وبتلك النتيجة، يحتل فريق الهلال صدارة ترتيب أندية الغرب برصيد 6 نقاط بعد فوزين متتاليين، يتساوى مع الأهلي السعودي بنفس عدد النقاط.

بينما فريق الشرطة العراقي يحتل المركز الحادي عشر، برصيد نقطة واحدة من تعادل في لقاء الجولة الأولي أمام النصر السعودي والخسارة اليوم.

وكانت قرعة دوري أبطال آسيا أوقعت الهلال في مواجهة كل من بيرسبوليس الإيراني والشرطة العراقي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري والسد القطري والعين الإماراتي والريان القطري والوصل الإماراتي.

وتقام بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم بنظام جديد، وهو تواجد 12 نادي من الغرب في مجموعة واحدة ومثلهم للأندية الشرق، على أن يتأهل أصحاب أول 8 مراكز من كل منطقة إلي دور الـ 16.

مقالات مشابهة

  • سيميوني يؤكد تحمله مسؤولية هزيمة أتلتيكو مدريد أمام بنفيكا
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر
  • كأس إنتركونتيننتال.. الأهلي يطلب حضور السعة الكاملة لجماهيره أمام العين الإماراتي
  • شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان
  • بخماسية نظيفة..هزيمة قاسية للشرطة العراقي امام الهلال السعودي
  • ريال مدريد لإيجاد أفضل نسخة.. وبايرن للثأر من هزيمة 1982
  • فحص طبي يحدد مصير نجم الأهلي من مباراة الهلال
  • الوصل يخسر من الأهلي بثنائية محرز وإيبانيز
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز