غزة - رويترز

قال مسؤولون بقطاع الصحة في غزة اليوم الثلاثاء إن الصواريخ والضربات الجوية الإسرائيلية على منطقة رفح بجنوب قطاع غزة أصابت ثلاثة منازل مما أسفر عن مقتل 20 فلسطينيا على الأقل.

وتكدس عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين في رفح على حدود غزة مع مصر هربا من القصف الإسرائيلي في الشمال، على الرغم من المخاوف من أنهم لن يكونوا آمنين هناك أيضا.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء أفاد سكان في خان يونس، وهي مدينة تقع أيضا في جنوب قطاع غزة، بوقوع معارك عنيفة بالأسلحة النارية بين مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) والقوات الإسرائيلية. وقال سكان إن الدبابات والطائرات الإسرائيلية قصفت مناطق قريبة من وسط المدينة.

وذكر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أمس الاثنين إن مستشفى كمال عدوان في شمال غزة الذي داهمته القوات الإسرائيلية الأسبوع الماضي لم يعد يعمل وتم إجلاء المرضى بما في ذلك الأطفال الرضع.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة "لا يمكننا تحمل خسارة أي مستشفيات".

وأضاف أن حوالي 4000 نازح لجأوا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس معرضون للخطر بينما تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية هناك.

وقالت وزارة الصحة في غزة أمس الاثنين إن 19453 فلسطينيا قتلوا وأصيب 52286 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع الذي تحكمه حماس خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان.. أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن تحديث حصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي على عين الدلب، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 32 والجرحى إلى 53.

 مقتل 14 مسعفًا خلال يومين

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان.

استهداف المسعفين والمراكز الصحية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي كثف في الأيام الأخيرة اعتداءاته على المسعفين والمراكز الصحية. استهدف الاحتلال مسعفين في مركز ومستوصف للدفاع المدني في بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، وخروج المستشفى عن الخدمة مؤقتًا.

محلل سياسي: لبنان الخطوة الأولى كبداية لتشكيل شرق أوسط جديد “الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”: إجماع في دولة الاحتلال بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان جهاد الحرازين: المجتمع الإسرائيلي يقف خلف “نتنياهو” في حربه على لبنان انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل وإعلام عبري يتحدث عن اعتراض صواريخ من لبنان  استمرار استهداف المسعفين

قتل في وقت سابق من اليوم مسعفون بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطيردبا وحومين الفوقا في الجنوب. وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، وينقلون الجرحى والقتلى فقط إلى المستشفيات.

وتدعو وزارة الصحة اللبنانية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية المسعفين والمراكز الصحية من الاعتداءات الإسرائيلية، والتأكيد على أهمية احترام القوانين الدولية التي تحظر استهداف الكوادر الطبية أثناء النزاعات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نحو 118 ألف حالة نزوح جديدة بلبنان في أقل من أسبوع
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • حزب الله يقصف مستعمرة جيشر هزيف الإسرائيلية بصلية صاروخية
  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • حماس تعلن عن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • "حماس" تعلن استشهاد أحد قادتها في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • 32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • حزب الله اللبناني يقصف مستوطنة ساعر الإسرائيلية
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا