استشهد الصحفي الفلسطيني عادل زعرب جراء قصف لقوات الاحتلال استهدف منزل عائلته في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن عدد الشهداء من الصحفيين ارتفع إلى 97 "منذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عقب مقتل الصحفي عادل زعرب بقصف منزل عائلته في محافظة رفح جنوب القطاع.



وتناقلت حسابات إعلامية فيديو سابقا للصحفي عادل زعرب، وهو يرثي عددا من أقاربه الذين استشهدوا خلال العدوان على قطاع غزة.

ارتقى الليلة بقصف في رفح.. فيديو سابق للشهيد الصحفي عادل زعرب وهو يرثي عددا من أقاربه الذين استشهدوا خلال العدوان المستمر على قطاع غزة. pic.twitter.com/a1k10epD3N — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 19, 2023
وكان المكتب الإعلامي في غزة اتهم في وقت سابق "الاحتلال بتعمّد قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة، وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الاثنين 19 ألفا و453 شهيدا فلسطينيا، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحفي قطاع غزة الصحفيين قطاع غزة الصحفيين صحفي قصف إسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

المناطق_وكالات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و825 شهيدا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و910 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار قد تهمك 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة 5 أكتوبر 2024 - 11:10 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 4 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا، وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 175 منذ بدء العدوان على غزة
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 175
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والاصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان
  • بعد سنة من الحرب - حصيلة الشهداء والجرحى في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي