قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن القضاء الروسي أوقف الإجراءات الجنائية الجديدة ضد زعيم المعارضة المسجون أليكسي نافالني حيث يقول أنصاره إنه لم يتصل بمحاميه منذ ما يقرب من أسبوعين وقال مسؤول في الأمم المتحدة إن غيابه يرقى إلى مستوى "الاختفاء القسري".

وقال محامو نافالني، إن المحاكم أوقفت سبع جلسات استماع قضائية يوم الاثنين "حتى يتم تحديد مكان وجوده"، ما أثار مخاوف من احتمال تكميم أفواه منتقدي الكرملين أو حتى قتله.



واختفى نافالني، الذي حكم عليه بالسجن لما يقرب من ثلاثة عقود، من سجن في منطقة فلاديمير بالقرب من موسكو الأسبوع الماضي، و كان يشتبه في أنه تم نقله إلى مستعمرة "نظام خاص"، حيث يمكن احتجازه بمعزل عن العالم الخارجي في ظل أقسى نظام سجون في روسيا لسنوات.

وقال كيرا يارميش، أحد مساعدي نافالني، إن فريقه أرسل طلبات إلى ما يقرب من 200 مركز احتجاز روسي قبل المحاكمة للبحث عن مزيد من المعلومات حول زعيم المعارضة المفقود لكنه لم يتمكن من العثور عليه.



ولم يرد الكرملين على أسئلة حول مكان وجود نافالني، حيث قال المتحدث باسم بوتين ديمتري بيسكوف إن فريقه “ليس لديه النية ولا القدرة على تتبع مصير السجناء”.
ويشعر أنصاره أيضًا بالقلق من احتمال نقله إلى المستشفى بعد انهياره في وقت سابق من هذا الشهر بسبب سوء أوضاع احتجازه في سجن فلاديمير IK-6، حيث كان يقضي عقوبة السجن بتهم الاحتيال. 

وفي آب/أغسطس الماضي، حُكم عليه بالسجن 19 عاماً أخرى في مستعمرة "نظام خاص" بتهم التطرف. وأكد أن التهم الموجهة إليه سياسية.

من جانبها قالت ماريانا كاتساروفا، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الاتحاد الروسي، "إنني أشعر بقلق بالغ من أن السلطات الروسية لن تكشف عن مكان وجود السيد نافالني ورفاهه لهذه الفترة الطويلة من الزمن، وهو ما يرقى إلى مستوى الاختفاء القسري



وأضافت كاتساروفا أن محاميي نافالني، الذين مُنعوا من مقابلته منذ السادس من كانون الأول/ديسمبر، أبلغتهم المحكمة أن موكلهم لم يعد محتجزا في منطقة فلاديمير، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

ويأتي اختفاء نافالني في الوقت الذي يطلق فيه بوتين حملته للفوز بولاية رئاسية خامسة. وهو زعيم الكرملين الأطول خدمة منذ ستالين ويمكن أن يتفوق عليه إذا استمر في الترشح لولاية سادسة في السلطة.

تعرض نافالني للتسمم في روسيا بمادة نوفيتشوك عام 2020، وتم إجلاؤه إلى ألمانيا لتلقي العلاج، ثم عاد إلى روسيا عام 2021 حيث تم اعتقاله، أدين بتهم الاحتيال والتطرف، وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة عقود. 

ويقول أنصاره إنه عانى من أمراض غامضة في المعدة في السجن، ويعتقدون أنه من المرجح أن يظل في السجن طالما بقي بوتين في السلطة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القضاء المعارضة نافالني سجون روسيا بوتين روسيا بوتين سجون القضاء نافالني سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف

تستضيف وزارة الثقافة من خلال دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد معرضاً بعنوان (أيام الجونة) للفنان أشرف نصيف، في السادسة مساء الاثنين ٣٠ سبتمبر  بقاعة صلاح طاهر، والذي يستمر حتي الثلاثاء ٨ اكتوبر  ويضم ٨٠ عمل فنى بخامة مكسيد ميديا. 

معلومات عن أشرف نصيف


يذكر أن الفنان أشرف نصيف، ولد عام ١٩٧١ ، تخرج من كلية الفنون الجميلة بالزمالك عام ١٩٩٥، عضو في نقابة الفنانين التشكيليين ، عضو باللجنة الثقافية لتنظيم المعارض بنادي هليوبوليس منذ عام ٢٠٠٥، شارك في العديد من المعارض الفنيه داخل مصروخارجها كما أقام العديد من المعارض الفردية.

مقالات مشابهة

  • السياسي جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو
  • بعد انتهاء فترة اعتقاله.. أسرة علاء عبد الفتاح تطالب بالإفراج عنه
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"
  • الثقافة تستضيف معرض "أيام الجونة" بالأوبرا للفنان أشرف نصيف
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • العربية للطيران تطلق رحلاتها من رأس الخيمة إلى موسكو