شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بعد زيارة تبون الأخيرة لروسيا ألمانيا تحظر بيع الأسلحة إلى الجزائر، أفاد موقع “مغرب أنتلجنس” بأن العلاقات بين السلطات الجزائرية والألمانية تعرضت لتوتر شديد منذ الزيارة الرسمية التي قام بها عبد المجيد تبون إلى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد زيارة تبون الأخيرة لروسيا.

. ألمانيا تحظر بيع الأسلحة إلى الجزائر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد زيارة تبون الأخيرة لروسيا.. ألمانيا تحظر بيع...

أفاد موقع “مغرب أنتلجنس” بأن العلاقات بين السلطات الجزائرية والألمانية تعرضت لتوتر شديد منذ الزيارة الرسمية التي قام بها عبد المجيد تبون إلى روسيا في يونيو الماضي ومواقفه “المادحة والمثيرة للدهشة” تجاه زعيم الكرملين فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن برلين لم تقدر على الإطلاق، اصطفاف تبون المنهجي والخطير مع سياسة بوتين العدوانية والمعادية للغرب.

وقال المصدر ذاته، إن النظام الجزائري، الذي عوّد ألمانيا والشركاء الأوربيين الآخرين على سلوك أكثر حيادية تجاه النزاعات بين روسيا والغرب، أثار هذه المرة السخط والمخاوف لدى القادة الألمان الذين شرعوا، بشكل واضح، في مراجعة العلاقات مع الجزائر لتحدي تمسك صناع القرار في هذا البلد بمعسكر بوتين.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه المراجعة الألمانية، بدأت من خلال صادرات الأسلحة إلى الجزائر، التي توقفت بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أنه منذ بداية عام 2023 وعلى وجه الخصوص منذ يونيو الماضي، تم تجميد الاتصالات التي بدأتها وزارة الدفاع الجزائرية مع العديد من المجموعات الصناعية الألمانية المتخصصة في تسليم وإنتاج الأسلحة المتطورة، إن لم تكن قد توقفت نهائيا، وفق مصادر أمنية جزائرية، والتي أشارت إلى أن الشركاء الألمان اختاروا، فجأة، النأي بأنفسهم عن الجيش الجزائري.

الموصدر عينه، شدد على أن الموقف الألماني أثار مخاوف كثيرة في الجزائر العاصمة، لأن قادة عدة إدارات حساسة في وزارة الدفاع يخشون فرض حظر ألماني لم يعلن عنه بعد، لكن المؤسسة العسكرية أصبحت ترى مؤشراته بالفعل، مشيرا إلى أنه من الواضح، أن ألمانيا لا ترغب في تزويد دولة حليفة لروسيا بالأسلحة وتدعم علانية العدوان الروسي على أوكرانيا. علما أن ألمانيا تعد واحدة من الدول التي تعمل بنشاط على دعم المقاومة الأوكرانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى أن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: إطلاق 85 قذيفة على موقع المطلة الإسرائيلي في الساعات الأخيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق 85 قذيفة وسقوط عدد منها في موقع المطلة خلال الساعات الأخيرة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • طيران الامارات تحظر البايجر والووكي توكي على رحلاتها
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • جيش الاحتلال: إطلاق 85 قذيفة على موقع المطلة الإسرائيلي في الساعات الأخيرة
  • ألمانيا إلى أين؟
  • الوزير الأول الباكستاني يهنئ الرئيس تبون لإعادة إنتخابه لعهدة جديدة
  • رئيس كازاخستان يهنئ الرئيس تبون بعهدة ثانية
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران