أهدت فرقة الروك المصرية مسار إجباري أغنية جديدة للشعب الفلسطيني، بعنوان "روح الروح" وهي جملة خرجت من رحم المعاناة، على لسان الجد الفلسطيني خالد نبهان المكني أبو ضياء وهو يرثي حفيدته التي قتلت في قصف إسرائيلي.

وقامت برسم بوستر الأغنية فنانة فلسطينية تدعى جنة رشيد، من تحت القصف.

الأغنية من كلمات آمار مصطفى، وغناء وألحان هاني الدقاق، وتوزيع الفرقة الموسيقية بالتعاون مع شركة ديجيتال ساوند.

وستتبرع الفرقة بجزء من عائدات أرباح الأغنية لصالح أهالي غزة.

في سياق متصل، تستعد الفرقة لإحياء حفل غنائي ضمن حفلات رأس السنة، مساء يوم 31 ديسمبر (كانون الأول) الجاري في العاصمة المصرية، برفقة كل من الكينج محمد منير ومغني الراب عفروتو، ويجتمع الثلاثي لأول مرة معاً في احتفالية، تستمر لأكثر من 6 ساعات متواصلة، بالتزامن مع أكبر عرض ألعاب نارية في افتتاح مسرح "إيفوريا أرينا"، أول منطقة موسيقية ترفيهية في الشيخ زايد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نجوم

إقرأ أيضاً:

فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا

يستضيف برنامج  «الستات مايعرفوش يكدبوا» على قناة CBC، غدا الأحد، فرقة المرعشلي الشهيرة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، خلال الحلقة التي تقدمها الإعلاميتان هبة الأباصيري ومها الصغير، سوف تقدم الفرقة مجموعة من الأناشيد الدينية، من بينها «أنا عيان ودواي النبي»، «بحبك وريدك» و «عليك صلى الله».

كما تنشد فرقة المرعشلي قصائد دينية تمزج بين التراث الأندلسي والمصري، ما يضفي طابعا روحانيا مميزا على الاحتفالات.

تفاصيل حلقة فرقة المرعشلي

وعرف الجمهور فرقة المرعشلي من خلال العديد من الأناشيد الشهيرة مثل «ايه العمل يا أحمد»، «بحبك وبريدك»، «قمر سيدنا النبي»، والتي أصبحت علامة في عالم الإنشاد الديني، إلى جانب أغنيات أخرى كانت ولا تزال تلامس وجدان عشاق هذا الفن الروحاني.

وتأسست فرقة المرعشلي عام 1981 على يد المنشد عبد القادر المرعشلي، وتتميز بأدائها للمدائح النبوية والموشحات الصوفية، معتمدين على الآلات الإيقاعية فقط، الفرقة التي تضم الأب وأولاده، تشتهر بتقديمها فنونا إنشادية من ألوان متعددة كالأندلسي والمصري والتركي.

ونالت فرقة المرعشلي شهرة واسعة في العالم العربي بفضل مشاركاتها في المهرجانات الدولية، أكدت التزامها بالحفاظ على الأصالة والروحانية في الإنشاد التقليدي، مع إضافة لمسات عصرية تحترم الآداب الفنية المتعارف عليها. د

مقالات مشابهة

  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة
  • بعد طرح البوستر الخاص.. فيلم أوراق التاروت يتصدر التريند
  • ???? الجنجويد أصبحوا يكذبون بغباء شديد
  • الجارديان: الحرب تسرق مستقبل الأطفال في غزة
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها: تأثرت جد
  • حفل غنائي أمريكي تحول لمشاجرة أمام الجمهور.. مغني يعتدي بالضرب على الفرقة
  • تشويش أم تحييد؟.. قصف الجيش لمقره يشعل الجدل في السودان
  • فضيحة.. معركة في حفل فرقة أمريكية
  • القبض على 5 متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان
  • فرقة المرعشلي تؤدي أشهر المدائح النبوية في «الستات مايعرفوش يكدبوا» غدا