ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة للوزارة، استضافت منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز، الذي تُعقد فعالياته حاليا في مدينة شرم الشيخ.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أنّ المنتدى الذي يشارك به نحو 250 فردا من مختلف دول العالم يهدف إلى الترويج لسياحة حفلات الزفاف، فضلا عن تشجيع المشاركين لتنظيم حفلات زفاف في مدينة شرم الشيخ التي اجتذبت العديد من الحفلات خلال السنوات الماضية.

تطور البنية التحتية بمصر

من جانبه، قدّم عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة عرضا تقديميا خلال المنتدى استعرض خلاله المقومات والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، مشيدا بالتطور الذي تشهده البنية التحتية بمصر خاصة في المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى أنّ مصر استضافت العديد من حفلات الزفاف في مدينة شرم الشيخ خلال العام الماضي.

مصر دولة سياحية قادرة على المنافسة

من جانبه، أشار بونيات أوزباك، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمنتدى، إلى أنّ خطة الشركة تهدف إلى التسويق لمدينة شرم الشيخ للسنوات الخمس المقبلة، حيث تتميز بأنّها مقصد سياحي قادر على المنافسة وجذب المزيد من حفلات الزفاف الهندية وهو أهم سوق مصدر لحفلات الزفاف.

يذكر أنّ هيئة تنشيط السياحة شاركت في سبتمبر 2022 في الموتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي، أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف والذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ والتي حققت رواجا بعد ذلك وحظيت بتنظيم العديد من المناسبات خلال ديسمبر 2022 وأكتوبر من العام الجاري، وتعد الهند الدولة الأولى عالميا في تصدير حفلات الزفاف والثالثة في تصدير المؤتمرات وسياحة الحوافز والمؤتمرات عالميا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنشيط السياحة السياحة وزارة السياحة حفلات الزفاف حفلات الزفاف شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إنّ التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وأضاف في لقاء خاص مع قناة «إكسترا نيوز»: «إن شاء الله المجموعة كلها هتشتغل بشكل متناسق على أساس نحقق كل التطلعات اللي محتاجين نوصل لها».

وأكد الوزير، أنّ مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن.

وتحدّث عن أهداف الوزارة في الفترة المقبلة، وتتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف

بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

مقالات مشابهة

  • مزايا نموذج «مِديم» لأعراس النساء في أبوظبي.. ومعايير وشروط الاستفادة منه
  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • بعد حفل مارس الأسطوري.. تفاصيل الزفاف المرتقب لنجل أغنى رجل في آسيا
  • ظاهرة غريبة.. حفلات زفاف فردية لليابانيات في ثورة اجتماعية جديدة
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • من اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 
  • ظاهرة غريبة.. يابانيات يتزوجن أنفسهن: سأجعلني سعيدة
  • ظاهرة غريبة يصعب فهمها.. يابانيات يتزوجن أنفسهن!
  • وزير السياحة يتابع مؤشرات وأرقام حجم الحركة الوافدة لمصر خلال النصف الأول من 2024