لقي 110 أشخاص حتفهم بعد أن هز زلزال منطقة قانسو-تشينغهاي الحدودية في الصين اليوم الثلاثاء، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وبلغت قوة الزلزال عند 6.1 درجة في المنطقة، بحسب تقديرات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

لحظة وقوع زلزال الصين العنيف وفرار مرتادي مطعم من المكانpic.twitter.com/bbn9cJzXk0 — Breaking news and situation analysis (@kgvh6v) December 19, 2023
????????
????التقطت لقطات كاميرات المراقبة اللحظة التي ضرب فيها زلزال بقوة 6.

2 درجة مقاطعة جيشيشان، لينشيا، مقاطعة قانسو، الصين، منتصف ليل الاثنين.
وذكرت وكالة أنباء شينخوا أن أكثر من 110 أشخاص لقوا حتفهم في الزلزال. أعمال الإنقاذ الشاملة جارية. pic.twitter.com/ICQ2E8ZNFw — الصين بالعربية (@mog_china) December 19, 2023
وقال المركز إن الزلزال وقع على عمق 35 كيلومترا ويقع مركزه على بعد 102 من الكيلومترات إلى الغرب والجنوب الغربي من لانتشو بالصين.

وقالت الوكالة إنّ الزلزال أسفر أيضاً عن أضرار مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، ودفع بالعديد من السكّان إلى الهروب إلى الشوارع، مشيرة إلى أنّ أعمال انتشال الضحايا والبحث عن ناجين من تحت الأنقاض تتواصل.


وقالت "شينخوا" إن اللجنة الوطنية الصينية للوقاية من الكوارث والحد منها والإغاثة ووزارة إدارة الطوارئ فعلتا حالة الطوارئ من المستوى الرابع.

وأضاف التقرير أن السلطات أرسلت فريق عمل إلى المناطق المتضررة لتقييم تأثير الكارثة وتقديم التوجيه لعمليات الإغاثة المحلية.

وتعرضت الصين في أغسطس، لزلزال سطحي بقوة 5.4 درجة شرق البلاد، وأسفر عن إصابة 23 شخصا وتسبب في انهيار عشرات المباني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية زلزال الصين مركز رصد الزلازل الصين قتلى زلزال مركز رصد الزلازل سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية

المناطق_واس

ضرب زلزال بلغ قوته 4.7 درجات على مقياس ريختر، اليوم، ولاية ألاسكا الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي 6 أكتوبر 2024 - 8:41 صباحًا زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا 6 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بأن مركز الزلزال وقع على بعد 70 كيلومترًا جنوب غرب جزيرة “أونالاسكا”، وعلى عمق 57.3 كيلومترًا. ولم ترد إلى الآن تقارير عن وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • بقوة 4.7 درجة.. زلزال يضرب ولاية ألاسكا الأمريكية
  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب تشيلي
  • زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟
  • زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب نيوزيلندا
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا