صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@22:19:41 GMT

الصين تكثف جهود الإنقاذ بعد زلزال قانسو القوي

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أرسل جيش التحرير الشعبي الصيني وقوات الشرطة المسلحة الشعبية، قوات إنقاذ متعددة إلى المناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، بقوة 2ر6 درجة على مقياس ريختر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن قيادة المسرح العملياتي الغربي لجيش التحرير الشعبي، أنه في الساعة 0400 من صباح اليوم الثلاثاء، وصل نحو 300 جندي من القيادة إلى محافظة جيشيشان المتضررة بشدة في مقاطعة قانسو، مكلفين بمهام تشمل البحث عن الأفراد وعمليات الإنقاذ وإزالة العوائق من الطرق.

أخبار ذات صلة مقتل 116 شخصاً في زلزال قوي ضرب الصين الإمارات الثانية عالمياً في تدشين الأبراج الشاهقة خلال 2023

وقام فيلق قانسو التابع لقوات الشرطة المسلحة الشعبية بتعبئة أكثر من 300 ضابط وجندي وأرسل أكثر من 40 مركبة إلى جيشيشان، حيث تضم المهام الموكلة إليهم البحث عن الأفراد وإنقاذهم، وتسهيل نقل المصابين، وإزالة العوائق من الطرق المسدودة، ونصب الخيام كمآو.

وأضافت القيادة أن فريقا من الضباط والجنود من فيلق تشينغهاي التابع لقوات الشرطة المسلحة الشعبية وصل إلى محافظة مينخه المتضررة بشدة في مقاطعة تشينغهاي المجاورة لقانسو. وتجري حاليا تعبئة المزيد من أفراد الإنقاذ لإرسالهم إلى المناطق المتضررة.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زلزال الإنقاذ الصين

إقرأ أيضاً:

بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا

*١.* فوجئت قوى الثورة والقوى الديمقراطية بحضور أميرة الفاضل ممثل المؤتمر الوطني لمؤتمر المرأة السودانية التشاوري والذي يشرف على تنظيمه الاتحاد الافريقي وأليته الرفيعة بكمبالا يومي ٣ و٤ يوليو الجاري، ورغم الاحتجاجات من النساء الديمقراطيات ونساء قوى الثورة، قرر المنظمون الدفاع عن أميرة الفاضل بل تم تقديمها فى بداية الجلسات بشكل خاص كواحدة من ارفع السيدات السودانيات المشاركات وقد قررنا فى الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي بعد مشاورات الانسحاب ومقاطعة هذه الفعالية التي ترمي إلى تطبيع حضور المؤتمر الوطني ومشاركته ومكافئته على حربه وتدمير السودان بدلا من محاسبته وعدم افلاته من العقاب. كما يجري التنسيق أيضا مع ممثلات النساء الديمقراطيات وقوى الثورة فى هذا الصدد.
٢. هنالك حاجة ملحة للتنسيق بين المنابر المنعقدة فى أربعة بلدان على الاقل هذا الشهر حول العملية السياسية ومهامها والأسس التي تقوم عليها.
٣. لا زال السؤال قائم حول صلة المسار المدني بالمسار العسكري وكيفية الربط بينهما وكيفية الوصول بشكل عاجل لوقف الحرب ومخاطبة الكارثة الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائمالحرب وحماية المدنيين كواجب مقدم وأولوية قصوي قبل غيرها.
٤. أخيراً، هناك محاولات لاشراك المؤتمر الوطني بالباب او عبر الشباك لقتل ثورة ديسمبر ثمنا لهذه الحرب اللعينة، يجب التصدي لها ووقفها قبل فوات الأوان.

الدكتور/ محمد صالح محمد يس.
مسؤول العلاقات الخارجية بالحركة الشعبية لتحرير السُّودان التيار الثوري الديمقراطي.

*من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.**
*جنيف ٣ يوليو ٢٠٢٤ م.*  

مقالات مشابهة

  • بسبب حضور أميرة الفاضل والمؤتمر الوطني، الحركة الشعبية التيار الثوري الديمقراطي تقرر مقاطعة الاجتماع النسوي التشاوري والذي يعقده الاتحاد الافريقي بكمبالا
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • المقاومة الشعبية المسلحة
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • محافظ أسيوط يعلن انتهاء رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق
  • انتشال 14 جثة وإنقاذ 6 أشخاص من تحت أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات