ديسمبر 19, 2023آخر تحديث: ديسمبر 19, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطولاً للأمطار وتصاعداً للضباب وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “الطقس ليوم غد الأربعاء في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجياً ،وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح الباكر ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان أن “طقس يوم الخميس سيكون صحواً إلى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وتابع أن “طقس يوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً مع تساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشرقية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متفرقة منها كما تتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً إلى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متفرقة منها كما تتساقط الثلوج في أقسامها الجبلية، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار في أماكن متفرقة منها، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

التوصيات

ينصح المواطنين في المناطق التي يتوقع تساقط الأمطار فيها، بتوخي الحيطة والحذر، وأخذ الاحتياطات اللازمة، مثل ارتداء الملابس المناسبة، واستخدام المظلات أو المعاطف الواقية من المطر.يُنصح أيضاً بمتابعة نشرات الأرصاد الجوية باستمرار، لمعرفة آخر المستجدات بشأن حالة الطقس.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: سیکون الطقس فی المنطقة السابق فی إلى غائم أمطار فی

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا السبت، متوقعة باستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات .


وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت :

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25
الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23
مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23
سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25
قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27
أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس غدا (شاهد)
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • طقس الإمارات.. صحو إلى غائم جزئياً ومغبر أحياناً غداً السبت
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء