البوابة:
2024-07-01@14:04:47 GMT

حسناء بشعرٍ قصير تفوز بلقب ملكة جمال فرنسا 2023

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

حسناء بشعرٍ قصير تفوز بلقب ملكة جمال فرنسا 2023

نجحت الحسناء إيف جيل في الفوز بلقب ملكة جمال فرنسا 2023، لتكون بذلك أول امرأة ذات قصة شعر قصيرة تفوز بهذا اللقب في تاريخ المسابقة الممتد لـ103 عامًا.

اقرأ ايضاًمتحول جنسي يفوز بلقب ملكة جمال هولندا .. والجمهور مصدوم!

ولم تتوقع جيل (20 عامًا)، والتي تتحدر من مدينة دينكيرك شمال البلاد، أن فوزها باللقب السبت الماضي قد يعرّضها لعاصفة من "التنمر" من قبل الجماهير الفرنسية التي ادعت بأنها لا تستحق اللقب وبأنها لم تطبق الشروط والمعايير المتعارف عليها في مسابقات الجمال (حسب قولهم).

إيف جيل

وادعت الجماهير الفرنسية أن جيل لا تستحق لقب ملكة جمال فرنسا لعدة أسباب ومنها طول شعرها وكذلك طول قامتها، وزعموا بأنها لن تتمكن من النجاح في مسابقات الجمال الدولية والعالمية.

في المقابل، وجد الكثيرون ممن دافعوا عن جيل، وقالوا بأن فوزها باللقب يُعد "انتصارًا للتنوع"، وبأنها تمكنت من كسر الصورة النمطية عن ملكات الجمال والمتعلقة بالشعر الطويل والسيقان الطويلة والعيون الملوّنة.

ملكة جمال بشعرٍ قصير

أما حول قصة شعرها، دافع السياسيون الفرنسيون عن جيل، حيث ناقش الناس ظهورها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما سلط الضوء على التدقيق المكثف الذي لا تزال المتسابقات يواجهنه في مسابقة ملكة جمال عام 2023.

كما دافع متحدث باسم مسابقة ملكة جمال الكون عن جيل، قائلًا إنه "لا توجد طريقة واحدة لتكون ملكة جمال الكون أو ملكة جمال فرنسا"، مشيرًا إلى أن ملكة جمال الكون الحالية، شينيس بالاسيوس، لديها أيضاً قصة شعر أقصر.

وقالت المنظمة في بيان يوم الاثنين: “في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام، شاهدنا قصات شعر شخصية بجميع أنواعها، ونحن نحبها”. "قصيرة، طويلة، مجعدة - نحن نحتضن كل مظهر يأتي عبر مسرحنا. نحن نمثل العصر، وكونك واثقة بنفسك وفريدة من نوعها هو الشيء الوحيد الذي نراه ينعكس في جميع الفائزين لدينا."

ولم تستجب ومنظمة ملكة جمال فرنسا لطلب التعليق على قصة شعرها، إلا أن جيل تحدثت أيضًا عن قرارها بقص شعرها في مقابلة مع موقع الأخبار الفرنسي La Voix du Nord (صوت الشمال) بعد فوزها بلقب ملكة جمال فرنسا.

وقالت: "لقد قصصت شعري أولاً لنفسي، أرى نفسي امرأة قوية وحازمة، بغض النظر عن طول شعري."

اقرأ ايضاًأمريكية فلبينية تتوج بلقب ملكة جمال الكون 2023

وقررت جيل، التي تدرس حاليًا الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، التقدم للمشاركة في أول مسابقة ملكة جمال لها بعد بعض التشجيع من جدها.
خلال مسابقة ملكة جمال فرنسا، التي شاهدها 7.5 مليون مشاهد، قالت جيل إنها أرادت إثبات أن المسابقة والمجتمع يتطوران - وأن جمال المرأة لا يقتصر على شعرها أو شكل جسدها.

وقالت: "لقد اعتدنا على رؤية السيدات الجميلات بشعر طويل، لكنني اخترت مظهرًا بشعر قصير، كل امرأة مختلفة، نحن جميعا فريدون."

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ملكة جمال فرنسا ملكة جمال الكون ملكة جمال العالم التاريخ التشابه الوصف مسابقة ملکة جمال ملکة جمال فرنسا ملکة جمال الکون بلقب ملکة جمال

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)

خطفت الفنانة والممثلة المصرية الشهيرة أيتن عامر, الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, وذلك على خلفية تغريدة قامت بنشرها.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد كتبت الممثلة الشهيرة تغريدة على “ستوري” حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

أيتن عامر, كتبت: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان), وكسبت الممثلة الجميلة حب الشعب السوداني, المتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تناقل ما كتبته الفنانة المصرية مع تعليقات مشيدة ومتغزلة فيها.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • شاهد.. أحدث ظهور لـ هند عبد الحليم
  • عدم الاستقرار السياسي يهدد بتفاقم الوضع الاقتصادي الفرنسي
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • المقاولون يعلن رحيل معتمد جمال ويكشف عن مدربه الجديد
  • طرفا النهائي والفائز بلقب يورو 2024
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)