دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – هنأ الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالفوز بالانتخابات الرئاسية في البلاد وتمنى له التوفيق في قيادة "المسيرة المصرية".

وكتب موسى عبر "إكس"، تويتر سابقا: "أود أن أهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي متمنيا له التوفيق في قيادة المسيرة المصرية في السنوات القادمة نحو الأمان والتقدم وتحقيق التغيير إلي الأفضل الذي يتطلع المصريون إليه ليشكل صفحة جديدة حقا في تاريخهم الطويل"، حسب قوله.

وفاز السيسي، بولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، بعد حصوله على 89.6% من إجمالي أصوات الناخبين، أي ما يساوي 39 مليون و702 ألف و451 صوتًا.

وحصل المرشح حازم عمر، على مليون و986 ألف و352 صوتًا، بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة، بينما حصل المرشح فريد زهران على مليون و767 ألف و952 صوتًا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة، بينما حصل المرشح عن حزب الوفد عبدالسند يمامة على حوالي 822 ألف صوت.

مصرالانتخابات المصريةعبدالفتاح السيسيعمرو موسىنشر الثلاثاء، 19 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات المصرية عبدالفتاح السيسي عمرو موسى

إقرأ أيضاً:

"حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"

 

مسقط- الرؤية

شاركت هيئة حماية المستهلك في الملتقى التوعوي الثقافي الاستهلاكي للناشئة، والذي تنظمه الجمعية العمانية لحماية المستهلك، تحت رعاية الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتدريب المهني، وبحضور سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك ورئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك، وسعيد بن ناصر الخصيبي وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وبعض الجامعات والكليات والمدارس وجمعيات المرأة العمانية بمحافظة مسقط، وذلك بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر في بوشر.

ويسعى الملتقى إلى رفع المستوى التوعوي والثقافي وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للناشئة في المجالات الصحية والتعليمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، لطلاب وطالبات المدارس والجامعات والكليات.

وتمثلت مشاركة الهيئة بتقديم ورقة عمل بعنوان "الممارسة الاستهلاكية الصحية وأثرها على المستهلك" قدمتها الدكتورة منيرة بنت عبدالله الفكرية  أخصائية إعلام، والتي تناولت فيها 3 محاور أساسية تمثلت في: حقوق المستهلك في القانون، والاستهلاك الغذائي الآمن، وصحتنا والسلع المحظورة، حيث تأتي مشاركة الهيئة تأكيدا للدور التوعي لتعريف الناشئة بأهم الممارسات الصحيحة في الميدان الاقتصادي والمتعلقة بشراء السلع والمنتجات الاستهلاكية، وذلك من خلال تعريفهم بالحقوق التي كفلها لهم قانون حماية المستهلك، بالإضافة إلى التوعية حول الممارسات الصحيحة في الاستهلاك الغذائي، مع توضيح أهم الآثار المتعلقة بتحقيق الأمان للمستهلك وحماية المستهلكين من تداول السلع المحظورة، الأمر الذي يمكنه من معرفة واجباته في التعاملات التجارية المختلفة.

واشتملت المحاور التي تناولتها أوراق عمل المشاركين في الملتقى على توعية الناشئة للتعرف على الممارسات الصحيحة المتعلقة بشراء السلع والمنتجات وأثرها الإيجابي والسلبي والنفسي على المستهلك، وتوعية الناشئة بغرس ثقافة التعامل مع المنتجات الذكية والإلكترونية لضمان حمايتهم من الغش والابتزاز والتعرف على جودة استهلاكها، بالإضافة إلى غرس السلوكيات الايجابية فى شراء المنتجات الغذائية والتعامل معها بطريقة متوازنة وعلاقتها بالنشاط الصحي والبدني للطلاب، وكذلك توعية الناشئة في التعرف على أساليب الغش والخداع في الإعلانات المضللة على المنتجات ومواد الشراء المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه أو سيادته
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • الاحتلال يطالب بإخلاء عدة مناطق في الضاحية الجنوبية.. ويتحدث عن مطار بيروت