الوطن|متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق شمال غرب ليبيا تقلب في حالة الطقس نتيجة تأثير منخفض جوي مدعوم بتبريد في طبقات الجو العليا بداية من مساء اليوم مصحوب بهطول أمطار جيدة على بعض الاماكن، وقد تكون غزيرة خاصة يوم الغد على المناطق الممتدة من ( الزاوية حتى مصراتة – بعض مناطق الدواخل ) تصحبها خلايا من السحب الرعدية مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية .

وقال المركز في نشرته اليومية إن المنخفض الجوي سيصاحب رياح شمالية غربية الى جنوبية غربية نشطة مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم مناطق شمال وجنوب غرب ليبيا.

ونوه أن المنخفض سيمتد تأثيره مساء غد الاربعاء ليشمل مناطق الشمال الشرقي بهطول أمطار متفرقة من المتوقع أن تكون جيدة خاصةً على على المناطق من شرق بنغازي – المرج – إلى الجبل الأخضر مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الخميس ورياح نشطة.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الامطار ليبيا منخفض جوي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد الامطار ليبيا منخفض جوي

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • الارصاد: درجات الحرارة ستشهد اعتدال تدريجي على مناطق الشمال الغربي
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي