أعلن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن 71% من أهالي قطاع غزة يعانون من مستويات حادة من الجوع، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

وأوضح المرصد في دراسة، أن 98% من أهالي غزة يعانون من عدم كفاية استهلاك الغذاء، و64% يتناولون الحشائش والثمار والطعام غير الناضج والمواد منتهية الصلاحية لسد الجوع.

وقال أن معدل الحصول على المياه، بما في ذلك مياه الشرب ومياه الاستحمام والتنظيف يبلغ 1.5 لتر للشخص الواحد يوميا في القطاع.

وطالب بإجراء "تحقيق دولي محايد وعاجل في تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي مدنيين فلسطينيين بعد اعتقالهم من مناطق متفرقة من قطاع غزة"، لافتا إلى "تطابق شهادات جمعها مع ما كشفته صحيفة هآرتس بشأن جرائم إعدام ميداني نفذت بحق معتقلين، فيما توفي آخرون إثر التعذيب الشديد وسوء المعاملة خلال احتجازهم في معسكر للجيش يعرف باسم سديه تيمان، يقع بين مدينتي بئر السبع وغزة جنوبا".

وأضاف أن المعسكر المذكور تحول إلى سجن "جوانتنامو" جديد يتم فيه احتجاز المعتقلين في ظروف قاسية جدا، داخل أماكن أشبه بأقفاص الدجاج في العراء ودون طعام أو شراب لفترة طويلة من الوقت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أهالي غزة الجوع

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا

مسقط- الرؤية

نفذت اللجنة العمانية لحقوق الإنسان برنامجًا تدريبيًا حول حرية التعبير والأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان بمشاركة عدد من موظفيها، وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتربية على القانون الدولي الإنساني بمدينة ستراسبورغ في فرنسا.

وتناول البرنامج عددًا من المحاور تعنى بالتعريف بالحماية الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ووسائل الإعلام وحقوق الإنسان، وقضايا الهجرة واللجوء، إضافة إلى الأنظمة الإقليمية لحماية حقوق الإنسان، والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وحماية حرية التعبير.

وشملت المحاور كذلك المنظمات الإقليمية وحماية حرية التعبير؛ حيث جرى التطرق إلى الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب وحماية حرية التعبير، كذلك الاتفاقية الأمريكية لحقوق الإنسان.

وتطرق محور التشريعات العربية والأوروبية وحماية حرية التعبير والصحفيين إلى موضوع الصحافة الاستقصائية وحقوق الإنسان، إضافة الى المواد التدريبية تضمن زيارات متنوعة شملت منظمة مجلس أوروبا، و البرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا
  • مشيرة خطاب: الاتجار بالبشر انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان
  • مكافحة الهجرة غير الشرعية في ندوة بـ «القومي لحقوق الإنسان»
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل دمرت سلة الغذاء وأسس الإنتاج المحلي بشكل ممنهج في قطاع غزة
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • قانون الإجراءات الجنائية
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • قرار جديد من الحكومة بشأن تشغيل حدائق الفسطاط
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة