أعلنت اللجنة الميدانية المشتركة بجدة التاريخية، تكثيف الرقابة اليومية لرصد أي مخالفات في المنطقة، وذلك بهدف المساهمة في مواجهة الظواهر السلبية، وتماشيًا مع أهداف برنامج جدة التاريخية لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للسكان والتجار، ولتحسين تجربة الزوار والحفاظ على التراث الثقافي والمعماري المميز للمنطقة.

وأوضحت اللجنة أن الحملة تستهدف المحلات التجارية الواقعة في النطاق الجغرافي للمنطقة والتي تمتد على مساحة 2.

5 كيلومتر مربع، للتحقق من امتثالها للأنظمة والقوانين المعمول بها.

أخبار متعلقة بقيادة المملكة.. فريق عمل لتعزيز وجود اللغة العربية في تشريعات منظمات التقييسمع سحب منخفضة.. طقس مستقر على معظم مناطق المملكة

وأكدت اللجنة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق المخالفين من المنشآت والأفراد، تأكيدًا على ضرورة الالتزام بكافة اللوائح والاشتراطات التي أقرتها الأنظمة في مختلف القطاعات بالمنطقة.

تعزيز المكانة التراثية كموقع عالمي

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود اللجنة الميدانية المشتركة بجدة التاريخية للحفاظ على المنطقة كموقع تراثي عالمي، وتعزيز جاذبيتها السياحية والاقتصادية.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن في وقت سابق عن تأسيس "شركة تطوير البلد" المطور الرئيسي لمنطقة جدة التاريخية "البلد".

وأضاف أن الشركة ستركز أعمالها على تحسين البنية التحتية للمنطقة، والإشراف على ترميم المباني التاريخية في منطقة البلد، وتطوير مرافق خدمات ومساحات ترفيهية وسكنية وتجارية وفندقية ومكتبية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو 2.5 مليون متر مربع، فيما تبلغ مساحة البناء الإجمالية 3.7 مليون متر مربع، والتي تضم ما يقارب 9300 وحدة سكنية و1800 وحدة فندقية، إضافة إلى نحو 1.3 مليون متر مربع للمساحات التجارية والمكتبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة التاريخية رقابة زوار تراث سياحة جدة السياحة السعودية

إقرأ أيضاً:

لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف

أشرف اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اليوم، على أعمال اللجنة المكلفة بالفحص الشامل لملف سيارات المعاقين، والتي تتكون من ممثلين عن عدة وزارات وهيئات حكومية، وهي مصلحة الجمارك بوزارة المالية، وزارة الاستثمار، وزارة التجارة الخارجية، هيئة الرقابة الإدارية، ووزارة التضامن الاجتماعي. 

لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل عملها في بني سويف

وواصلت اللجنة جهودها اليوم في نطاق مدينة بني سويف، حيث تركزت الأعمال على مراجعة الأوراق والبيانات الخاصة بسيارات المعاقين، للتأكد من استيفاء الشروط القانونية واللوائح المنظمة لهذه الملفات، والتي تهدف من خلال فحصها الشامل إلى ضمان استخدام السيارات من قبل مستحقيها وفق القوانين والتشريعات المقررة، والتأكد من عدم وجود مخالفات تتعلق بسوء استغلال الإعفاءات الجمركية التي تمنح لهذه السيارات.

نتائج عمل لجنة فحص سيارات المعاقين في بني سويف  

وبعد انتهاء الأعمال الميدانية، عقد اللواء سامي علام اجتماعًا مع أعضاء اللجنة، حيث اطلع على تقرير مفصل عن النتائج التي حققتها اللجنة خلال الفترة الماضية.

وأكد السكرتير العام المساعد في الاجتماع على أهمية مواصلة العمل بدقة وشفافية لضمان تحقيق العدالة وحصول المستفيدين على حقوقهم بشكل قانوني، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال اكتشاف أي مخالفات.

توفير الخدمات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص محافظة بني سويف على تطبيق القانون وتوفير الخدمات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الفئة المهمة من المجتمع، وضمان وصول الدعم إليهم بطريقة تساهم في تلبية احتياجاتهم اليومية وتحسين مستوى معيشتهم.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن مخالفات المرور مجانا.. دليل شامل لجميع الخدمات
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • برنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • رئيس «العاصمة الإدارية»: بدء التخطيط للمنطقة الصناعية على مساحة 500 فدان
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»