تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي انطلق، أمس، منتدى منظمي حفلات الزفاف والمؤتمرات والحوافز، ( IMWF)International MICE & Wedding Forum والذى تُعقد فعالياته بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 18 وحتى 21 ديسمبر الجارى، وينظمه شركة انفينتوم جلوبال التركية.

ويشارك فى المنتدى 250 مشارك من كافة دول العالم للترويج لسياحة حفلات الزفاف هذا النمط الفريد من السياحة وتشجيع المشاركين بتنظيم حفلات زفاف فى مدينة شرم الشيخ التى اجتذبت العديد من هذه الحفلات خلال السنوات الماضية.

وقد شارك  عمرو القاضي الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في افتتاح المنتدى حيث ألقى كلمة رحب خلالها بالمشاركين بالمنتدى، كما قدم عرضاً تقديمياً استعرض خلاله المقومات والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصرى، بالإضافة إلى الحديث عن التطور الذى تشهده البنية التحتية ولاسيما في المقاصد السياحية المصرية، مشيراً إلى استضافة مصر للعديد من حفلات الزفاف فى مدينة شرم الشيخ خلال العام الماضى.

كما أنه من المقرر أن يشارك الرئيس التنفيذى للهيئة في العديد من الحلقات النقاشية التى ستعقد خلال أيام المنتدى والتي ستشهد مناقشات وعروض تقديمية عن مستقبل هذا النوع من السياحة الفاخرة وما يتطلبه من تجهيزات فى الفنادق والمنتجعات التي تستضيفه، كما سيُقام معرض للعارضين المصريين والأجانب علي هامش ورش العمل لمدة يومين للمشاركين فى هذا المنتدى.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى  أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور إسلام نبيل المشرف على مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بجنوب سيناء.

ومن جانبه، أشار  بونيات أوزباك رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للمنتدى إلى أن خطة الشركة تهدف إلى التسويق لمدينة شرم الشيخ للسنوات الخمس القادمة حيث تتميز بأنها مقصد سياحى قادر على المنافسة وجذب المزيد من حفلات الزفاف الهندية وهو أهم سوق مصدر لحفلات الزفاف.

جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد شاركت فى شهر سبتمبر 2022 في الموتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف والذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ والتى حققت رواجاً بعد ذلك وحظيت بتنظيم العديد من هذه المناسبات خلال شهر ديسمبر 2022 وشهر أكتوبر من العام الجاري.

وتعد دولة الهند الدولة الأولى عالمياً فى تصدير حفلات الزفاف والثالثة فى تصدير المؤتمرات وسياحة الحوافز والمؤتمرات عالمياً.

وتعتبر شركة انفينتوم جلوبال الشركة الرائدة فى استجلاب سياحة حفلات الزفاف والحوافز والمؤتمرات إلى دولتي تركيا وتنزانيا وقد قامت بتنفيذ العديد من المؤتمرات خلال هذا العام.
 

IMG-20231219-WA0013 IMG-20231219-WA0012 IMG-20231219-WA0011 IMG-20231219-WA0009 IMG-20231219-WA0010 IMG-20231219-WA0008 IMG-20231219-WA0007

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه من الملفت والمؤسف في آن واحد أن نرى تزايدا في قرارات مجلس الأمن المعنية بالعمليات الإنسانية للتوازي مع العجز الفادح للمجلس عن القيام بمسؤوليته في إيقاف مرض النزاعات والاكتفاء بمحاولة علاج الأعراض الإنسانية لها، الأمر الذي وصفه سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جويترش بأن الأمم المتحدة تحولت إلى جليسة أطفال النزاعات.

موقف مصر من بيئة النزاعات المضطربة

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال كلمته في الأمم المتحدة، وعرضتها قناة إكسترا نيوز، أن بيئة النزاعات المضطربة المحيطة مباشرة بالدولة المصرية، وعلى إمداد نطاقاتها الاستراتيجية من البحر المتوسط شمالا إلى القرن الأفريقي جنوبا، تجعلنا أشد حرصا على تعزيز دور الأمم المتحدة في معالجة جذور تلك النزاعات في عملية تكاملية من حفظ السلام مرورا ببناء السلام ووصولا لاستدامته.

مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة

وتابع: «لا يمكن أن يتم ذلك إلا من خلال الحفاظ على وحدة الدولة الوطنية وسلامتها الإقليمية ودعم مؤسساتها الوطنية، والملكية الوطنية للحلول بعيدا عن التدخلات والإملاءات الخارجية، هذا هو مفتاح المقاربة المصرية، لكل أزمات المنطقة، من ليبيا إلى سوريا ومن السودان إلى الصومال الحل دائما وفي كل هذه الأزمات هو عملية سياسية شاملة تعيد توحيد مؤسسات الدولة الوطنية وتواجه محاولات خلق فراغ سياسي وأمني تملأه الميليشيات الطائفية والسياسية أو تستغله أطراف إقليمية أو دولية أو من الفاعلين من غير الدول تكون طامعة في مد نفوذها على حساب دول المنطقة وشعوبها».

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • "جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • رئيس التجمع السياحي بالقدس: السياحة منهكة وإجراءات وأدِها مستمرة
  • اللقطات الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • الصور الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • وزير التعليم خلال جولته بمدارس كفر الشيخ يشدد على انتظام الطلبة بالحضور
  • وزير الرياضة ورئيس الرقابة المالية ورئيس البورصة المصرية يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي