اليوم 24:
2024-07-07@05:50:06 GMT

وفد إثيوبي يطلع على التجربة المغربية في حقوق الإنسان

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

شَرع وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بإثيوبيا، في الاطلاع أمس الإثنين على تجربة المجلس باعتباره مؤسسة وطنية لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها.
وتندرج زيارة هذا الوفد التي تمتد إلى غاية 21 دجنبر 2023، في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات الأعضاء في شبكة المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان، وتقاسم الخبرات والتجارب معها.


ويتضمن برنامج هذه الزيارة الدراسية “عروضا حول مهام المجلس في مختلف مجالات تدخله، مثل رصد وحماية حقوق الإنسان، معالجة الشكايات، حماية حقوق الإنسان في أماكن الحرمان من الحرية، حقوق الأجانب، حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والأطفال، الحريات العامة والعدالة”.
كما يتضمن البرنامج عروضا حول تجربة العدالة الانتقالية في المغرب، تجربة المجلس باعتباره مؤسسة وطنية تحتضن الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، من خلال التعرف على تنظيم الآلية ومهامها، منهجية وتقنيات زيارة أماكن الحرمان من الحرية وتنظيم المقابلات، تفاعل الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب مع الآليات الأممية، صياغة التقارير، الاستعراض الدوري الشامل.

كلمات دلالية اثيوبيا بنزكري حقوق الإنسان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اثيوبيا حقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني

قالت الدكتورة نيفين مسعد، مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، إن تعديل قانون الحبس الاحتياطي يأتي على رأس أولويات الحوار الوطني، لافتًة إلى أن جلسات الحوار كشفت عن إجماع وطني واضح على أهمية دعم قضايا حقوق الإنسان باعتبارها مستهدفًا وطنيًا.

وطالبت مقرر لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار، والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بخطة زمنية دقيقة وسريعة، بالإضافة إلى تعديل قانون الحبس الاحتياطي.

وأضافت «مسعد» أن الحوار الوطني يعول عليه الكثير من الآمال والطموحات من كافة الفئات، خاصة وأنه قبل دعوة الرئيس إلى الحوار الوطني لم تكن هناك قنوات مفتوحة بشكل كامل بين مختلف القوى السياسية، فالحوار مثّل قناة تواصل قوية بين كافة أطياف المجتمع المصري.

وثمنت تأكيد مجلس أمناء الحوار استكمال الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات.

مقالات مشابهة

  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • بنما.. عبد الرحمان الوفا يبرز مميزات التجربة المغربية في مجال إدماج الشباب
  • نيفين مسعد: ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات الحوار الوطني
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة