شفق نيوز/ أفادت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، يوم الثلاثاء، بأن "تمويل الإرهاب" يعتبر الجانب الأكثر تعقيداً في التحقيقات التي تجريها الشرطة والقضاة المكرّسون لمكافحة التطرف.

وبحسب الوكالة، أُضيفت عمليات الاحتيال الافتراضية بقوة إلى تجارة المخدرات والأسلحة باعتبارها مناطق لصيد الأموال، والتي أصبح أثرها غير واضح في معاملات العملات المشفرة وفي الجيل الجديد من البنوك الرقمية

وأشارت إلى أن اكتشاف ووقف تدفقات الموارد التي تدفع الأفراد المتطرفين نحو مناطق الحرب أو جمع الأموال في الدول الأوروبية لدعم المقاتلين على الأرض، تُعد أحد العناصر الأساسية في الحرب ضد الإرهاب.

وذكرت أن المنظمات المتطرفة تتغذى اقتصاديًّا من فوائد الجريمة المنظمة، سواء كانت المخدرات أو الأسلحة أو الاتجار بالبشر. وقد أُضيفت الجرائم السيبرانية بقوة كبيرة إلى هذه الطرائق "التقليدية".

وأوضح التقرير أن المتطرفين لديهم تطبيقات خاصة لبيع وشراء العملات المشفرة، والعديد من الكيانات المصرفية الافتراضية الجديدة الأخرى، والعديد من قنوات الاتصال ومحرك بحث "Tor" (الإنترنت العميق).

ولفت إلى ضرورة مواصلة تعزيز تبادل المعلومات الدولية وإجراء تغييرات تشريعية توسع نطاق اعتراض الهواتف المحمولة، إذ إن التنصت على الهاتف لا يعطي نتائج في التحقيقات؛ لأنهم يستخدمون تطبيقات المراسلة من خلال بيانات الهاتف المحمول.

وبينت وجود سجلات مشتركة للبيانات المصرفية، وهي مشكلة تمت مواجهتها بعد انتشار وتوسع ما يسمى بـ "البنوك الجديدة"، وهو جيل من الكيانات المالية التي تقدم خدمات رقمية بنسبة 100% دون الحاجة إلى الأوراق أو وجود فروع مادية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الإرهاب الشرطة الإسبانية

إقرأ أيضاً:

أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها

شدد محافظ المهرة- رئيس اللجنة الأمنية، محمد علي ياسر، على مضاعفة جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية وتكامل الأدوار للتصدي لمن يحاول زعزعة الأمن وحالة الاستقرار والسكينة التي تنعم بها المحافظة وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها في عموم المحافظة.

وثمّن المحافظ جهود قيادات ومنتسبي أجهزة الأمن ووحدات القوات المسلحة في القيام بواجباتهم في تعزيز الإجراءات الأمنية رغم التحديات والأوضاع الصعبة التي يمر بها البلد عموماً، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والمواطن باعتباره رجل الأمن الأول.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأربعاء، اجتماعاً للجنة الأمنية بالمحافظة، بحضور أمين عام المجلس المحلي سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية بالمهرة.

وناقش الاجتماع الوضع العام والمستجدات الأمنية بالمحافظة وطبيعة الإجراءات والتدابير المتخذة للحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة، وخرج بجملة من الإجراءات الهادفة تعزيز الأمن والاستقرار.


مقالات مشابهة

  • دول منظمة شنغهاي تعلن استعدادها لإزالة الظروف المشجعة على الإرهاب
  • 25 كيلو حشيش.. حبس 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • الأرجنتين تسعى لتكريس العقدة أمام الإكوادور
  • فقدان الأرواح تحت الأنقاض.. تحقيقات موسعة في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • حبس البلوجر روكي أحمد بتهمة بث مقاطع خادشة وتسهيل "الدعارة" بالقاهرة الجديدة
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • بث مقاطع خادشة وتسهيل "الدعارة".. البلوجر روكي أحمد تنكر الاتهامات أمام النيابة
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة