قال محمود البدوي، الخبير الحقوقي ورئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، إن فوز الرئيس السيسي يعني استكمال التنمية والبناء التي بدأ العمل عليها منذ 10 سنوات. 

الملف الحقوقي في فترة السيسي الجديدة 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الملف الحقوقي المصري لديه العديد من الطموحات في الولاية الثالثة للرئيس السيسي، خاصة بعد ما شهده الملف من خطوات بارزة وملموسة خلال السنوات العشر التي حكم خلالها الدولة المصرية.

 

وقال إنه لابد من العمل على شمولية الطرح الحقوقي في الجمهورية الجديدة، خاصة أن هذا المفهوم طُرح لأول مرة من الرئيس السيسي بنفسه، وعمل على تطبيقه، والمتوقع في الفترة الرئاسية الجديد للرئيس السيسي استكمال وتوسيع نطاق العمل في هذا الإطار. 

شمولية الطرح الحقوقي

وأوضح أن شمولية الطرح الحقوقي هي ضرورة ألا يقتصر الملف فقط على الحقوق الميدانية والسياسية، وإنما يتسع ليشمل الحزمة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، وعملت الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية على تحقيق ذلك من خلال إطلاق العديد من البرامج منها على سبيل المثال إطلاق المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري حياة كريمة، وحملة 100 مليون صحة، فضلا عن العمل على تطوير المناطق العشوائية وعلى رأسها الأسمرات التي تعد نموذجا بارزا في هذا الملف، وينتظر الملف الحقوقي من الرئيس السيسي في ولايته الثالثة استكمال العمل على هذه الشمولية للملف الحقوقي. 

تحديات المرحلة المقبلة 

ولفت إلى أن هناك تحديات خارجية وداخلية يعد العمل عليها أولوية، وهناك ثقة كبيرة من الشعب المصري في قدرة الرئيس السيسي على التعامل مع تلك التحديات، خاصة مع تمكنه من القضاء على الإرهاب وتعزيز الأمن القومي المصري، هذا إلى جانب استكمال العمل على ملفات بناء الجمهورية الجديدة. 

وعلى الصعيد الخارجي، أشار الخبير الحقوقي إلى أهمية استكمال جهود الدولة المصرية المبذولة في إطار دعم القضية الفلسطينية، خاصة أن مصر كان لها الدور الأكبر في تهدئة الصراع داخل قطاع غزة والتوصل إلى هدنة، ومن المتوقع أن استكمال جهود الدولة في هذا الملف يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي فوز الرئيس السيسي الملف الحقوقي الملف الحقوقی الرئیس السیسی العمل على

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة وتلتقى بالعاملين بالوزارة وتشكرهم على جهودهم خلال الفترة الماضية

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمكاتب الموظفين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ؛ لمتابعة سير العمل وبحث سبل تطويره والتعرف عن قرب على مشاكل العاملين ومطالبهم وإزالة المعوقات التى تواجه سير العمل اليومى ، والحرص على حشد القوى البشرية لمتابعة الملفات البيئية المختلفة لتحسين البيئة وحماية الموارد وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة، رافقها فى الجولة الدكتور على ابو سنه الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتورة شيرين فكرى مساعد الوزيرة للسياسات البيئية والأستاذة ياسمين سالم مساعد وزيرة البيئة للتنسيقات الحكومية.

وأكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال لقائها بالعاملين على أهمية التعامل مع الملفات التى تمس المواطنين بشفافية وأهتمام كبير والعمل على تذليل العقبات أمامهم والتعامل مع شكواهم بأهتمام والعمل على حلها ؛ لتقديم أفضل خدمة بما يرقى لطموحات المواطن المصري، وينعكس على حياته ، تطبيقاً لمبادئ الجمهورية الجديدة .

وأستمعت وزيرة البيئة إلى آراء العاملين ورؤيتهم لرفع كفاءة العمل داخل الوزارة بجهازيها، حيث أعرب العاملون عن تفاؤلهم فى أن تشهد المرحلة المقبلة العديد من النجاحات والانجازات، مُقدمين التهنئة لسيادتها على تجديد ثقته القيادة السياسية ،مُتمنين لها دوام النجاح والتوفيق.

مقالات مشابهة

  • خاص| بالأسماء.. تعرف على صفقات الزمالك الجديدة
  • بالفيديو| "استجاب لاستغاثتهما".. وزير العمل يستقبل عاملين ويوجه بضمهما إلى العمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يستقبل عَامّلين اثنين من العمالة غير المنتظمة ويستجيب لطلبهما
  • من ماحدش شايفنا إلى مكتب الوزير.. وزير العمل يستقبل عاملَين من العمالة غير المنتظمة- صور وفيديو
  • برلماني: بيان الحكومة يعكس توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير حياة كريمة للمواطن
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان
  • مستقبل وطن: بناء الإنسان المصري أولوية للحكومة الجديدة
  • مدبولي: تقارير دورية للرئيس السيسي والبرلمان بشأن تنفيذ برنامج الحكومة
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الاستخبارات الأمريكية.. وتحية خاصة من بايدن
  • وزيرة البيئة وتلتقى بالعاملين بالوزارة وتشكرهم على جهودهم خلال الفترة الماضية