أثار تعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استشهاد والده برصاص الاحتلال الإسرائيلي من خلال أغنيته التي أطلقها الطفل الفلسطيني زين لوالده سامر أبو دقة، قبل عامين عبر فيها عن اشتياقه.

«يابا شقد مشتاق.. عذبني الفراق».. بهذه الكلمات عبر الطفل الفلسطيني «زين» عن اشتياقه لوالده المصور الصحفي سامر أبو دقة منذ عامين في عيد ميلاد والده لأنه يقيم مع والدته وشقيقيه في بلجيكا، وقد غنى شوقًا لأبيه الذي يعمل مصورًا صحفيًا في قطاع غزة.

أغنية فلسطيني أنا

لم تكن الأغنية التي غناها الطفل الفلسطيني زين لوالده في عيد ميلاد هي الأولى ولكنه من قبل غنى عن فلسطين قائلا: «فلسطيني أنا.. فلسطيني ورافع بالعالي جبيني.. راجعلك يا أرض جدادي».

View this post on Instagram

A post shared by Zain Daqqa زين دقة (@zain.dagga)

قدم أيضا الطفل الفلسطيني أغنية عن والدته معبرا فيها عن مدى حبه لها وتعلقه بها قائلا: «أنتي يا أمي روحي ودمي.. طول عمرك شايله همي شو ما بدك أنا بلبي .. خدي من عمري وضلي حدي.. كل ما بكبر أنا بتذكر خوفك أمي عليا كتير».

View this post on Instagram

A post shared by Zain Daqqa زين دقة (@zain.dagga)

رحلة الطفل زين مع الموسيقى 

عندما كان زين في الصف الرابع الابتدائي اكتشف والده الصحفي سامر أبو دقة أنه يمتلك موهبة الغناء وحينها طلب والده من صديقه الفنان نور رضوان لكي يتبنى موهبة الطفل وبالفعل أطلقوا أغنية مشتركة وهى «ياليلي ياليلا» التي حققت نجاحا كبيرا وكانت سببا في شهرته. ودرس الموسيقى والبيانو وذلك وفقا لما نشره الشاب عبر حسابه الشخصي على إنستجرام كما أنه عندما كان يبلغ من العمر 12 عاما حقق 115 ميلون مشاهدة على تطبيق يوتيوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الصحفي سامر أبو دقة استشهاد الصحفي سامر أبو دقة زين أبو دقة الطفل الفلسطینی سامر أبو دقة

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن ذكرى ثورة 30 يونيو ليست مجرد احتفال بل هي مناسبة لتحديد خريطة طريق للحكومة الجديدة، مؤكدا أن خطاب  الرئيس اليوم لم يكن احتفالي، بل كان بمثابة توجيه واضح للحكومة الجديدة بأهمية التوجه نحو الصناعة والزراعة.

تعميم الصناعة في مصر

وأضاف «الشهابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الرئيس أكد في كلمته أهمية تعميم الصناعة في مصر لتصبح مركزا عالميا للصناعة مع ضرورة إصلاح الأراضي الصحراوية وتحويلها إلى أراضٍ زراعية لزيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء والدواء.

كما أشار رئيس الحزب إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية، بما في ذلك تطوير شبكات الطرق، والأنفاق، ومحطات الكهرباء، ومحطات تنقية مياه الصرف الصحي، لأنها تعتبر أساسًا لبناء مصر الحديثة المعتمدة على الصناعة والزراعة.

فلسطين ستظل قضية مصر الأولى

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد أن مصر كانت وما زالت داعمة للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأنها قدمت مساعدات إغاثية وغذائية ودوائية وطبية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو تهديد حقوق الفلسطينيين.

واختتم رئيس حزب الجيل الديمقراطي تصريحه بالتأكيد على أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر الأولى، وأن الشعب المصري يعتز بدعمه الثابت والمستمر للقضية الفلسطينية على مدى العقود الماضية.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «الجيل»: كلمة الرئيس في ذكرى «30 يونيو» توجيه بضرورة الاهتمام بالصناعة والزراعة
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • طفل غزي يحلم بالنجاة من جحيم الحرب ليعانق والده في بلجيكا
  • ماتيو ابن الأسطورة كريستيانو يحتفل على طريقة والده ..فيديو
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • عضو في الكونغرس: بايدن ظهر غير مؤهل عقليًا خلال مناظرته مع ترامب
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة