المركز الخبري الوطني:
2024-07-04@09:57:38 GMT

مصرع أكثر من 110 شخصا بزلزال في الصين

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

مصرع أكثر من 110 شخصا بزلزال في الصين

الثلاثاء, 19 ديسمبر 2023 9:20 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

كشفت هيئة الإغاثة من الكوارث بالصين، عن مصرع أكثر من 110 أشخاص جراء زلزال بقوة 5.9 درجة ضرب الليلة الماضية مقاطعة غانسو في شمال غربي البلاد.
ونقلت شبكة التلفزيون الرسمية “سي سي تي في” عن هيئة الإغاثة، أنّ الزلزال العنيف وقع بالقرب من الحدود مع مقاطعة تشينغهاي، وأسفر أيضا عن عشرات الجرحى في هذه المقاطعة.

من جهتها، قالت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية الرسمية، إنّ الزلزال خلّف أضراراً مادية جسيمة، بما في ذلك انهيار مساكن، ودفع بالعديد من السكّان إلى الهروب للشوارع كما أدى لانقطاع إمدادات المياه والكهرباء عن بعض القرى، مشيرة إلى أن السلطات أرسلت فرق الإغاثة إلى المنطقة، وانطلقت عمليات انتشال جثامين الضحايا فجر (الثلاثاء).

بدوره، دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى بذل كل الجهود الممكنة في عمليات البحث والإنقاذ، فيما أظهرت مقاطع فيديو نُشرت على شبكات التواصل الاجتماعي سقوفاً منهارة وحطاماً على الطرق.

من جانبه، قال المعهد الأمريكي للجيوفيزياء إن الزلزال وقع على عمق ضحل يناهز 10 كيلومترات، على بُعد نحو 100 كلم جنوب غرب لانغشو، عاصمة مقاطعة غانسو، وأعقبته هزات ارتدادية عدة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص

أعلن مسؤولون في كل من بنجلاديش والهند اليوم الأربعاء، مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من البلدين.

ونقلت قناة “تشانيل نيوز آشيا” في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن سلطات إدارة الكوارث في ولاية “آسام” بشمال شرق الهند قولها إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الثلاثاء، ما يرفع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها المنطقة منذ منتصف مايو الماضي إلى 38 قتيلاً.

وفي بنجلادش، أعلن المسئول البارز بالشرطة جاهر الحق بويان مقتل شخصين جراء الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة التي أخذت تهطل على البلاد مؤخرا.

وقال بويان إن السلطات نقلت بعض السكان من مخيمات الإغاثة – التي تؤوي حوالي مليون لاجئ من الروهينجا من ميانمار المجاورة – إلى أماكن آمنة للحفاظ على أرواحهم.

اقرأ أيضاًالعالمبسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً

من جانبه، قال المسؤول الحكومي البارز أبو أحمد صديق إن منطقة “سيلهيت” الواقعة شمال شرق بنجلاديش هي ضمن أكثر المناطق تضررا من مياه الفيضانات حيث تأثر أكثر من 1.3 مليون شخص بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي غمرت معظم الطرق والمنازل.

يشار إلى أنه عادة ما تتسبب الأمطار الموسمية في إحداث دمار على نطاق واسع كل عام، لكن الخبراء يقولون إن تغير المناخ تسبب في تغير أنماط الطقس وزيادة عدد الظواهر الجوية العنيفة.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب شرق طوكيو
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • الهند: ارتفاع حصيلة قتلى حادث التدافع في تجمع ديني إلى 121 شخصا
  • الجامعة العربية: مقاطعة الاحتلال وسيلة ناجعة ومشروعة لمقاومته
  • مصرع 27 شخصاً جراء حادث تدافع في ولاية أوتار برديش الهندية
  • حصيلة كارثية.. مصرع 53 شخصا في الحوادث خلال أسبوع!
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • لإرشاد المكفوفين وضعاف البصرعلماء يخترعون روبوتاً على شكل كلب بـ 6 أرجل