أعلن مجلس النواب الليبي رفضه المشاركة في أي حوار تكون حكومة الوحدة الوطنية، التي وصفها بالمنتهية الولاية، طرفاً فيه، بحسب بيان نشره اليوم الثلاثاء.

وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم في لببيا، عبدالله باتيلي، قد ذكر في تصريحات أمس الإثنين، أن جميع الأطراف لم ترفض المشاركة في الحوار الذي يدعو إلى تشكيل حكومة وحدة جديدة تشرف على الانتقال إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

من إحاطة الممثل الخاص للأمين العام @Bathily_UNSMIL لمجلس الأمن حول الدعوة التي وجهها للأطراف المؤسسية الرئيسية في #ليبيا –
النص الكامل للإحاطة: https://t.co/qa4zBjQovE pic.twitter.com/GlofAlnQkN

— UNSMIL (@UNSMILibya) December 18, 2023

وكان البرلمان الليبي أقر في جلسة يوم الأربعاء الماضي، طلباً مقدماً من 39 نائباً "برفض مشاركة المجلس في أي حوار سياسي بمشاركة الحكومة منتهية الولاية، ووجوب طرح مشاركة مجلس النواب من عدمها في أي حوار تحت قبة البرلمان".

يشار إلى أن ليبيا تحكم منذ أكثر من سنة عن طريق حكومتين، حكومة في غرب ليبيا تسيطر على العاصمة وهي حكومة عبدالحميد الدبيبة والمعترف بها دولياً، وحكومة في شرق ليبيا برئاسة أسامة حماد وانبثقت من مجلس النواب في فبراير (شباط) من العام الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ليبيا الأمم المتحدة فی أی حوار

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 3:01 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- انتقد عضو اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، الثلاثاء، إن عدم التوجه نحو الزام النواب بحضور جلسات البرلمان في موعدها المحدد، مبينا أن حضور جلسات مجلس النواب جزء مهم فى إطار دور النائب التشريعي. وقال عنوز في حديث صحفي ، ان ” رئاسة مجلس النواب بالإنابة تبذل جهود استثنائية لإدارة جلسات المجلس بطريقة صحيحة”. وأضاف أنه “للاسف الشديد شهد الفصل التشريعي السابق تكرار عدم التزام النواب بالوقت المحدد لانعقاد الجلسات، مشيرا إلى أن هدر الوقت لا يقل خطورة عن معالجة الملفات أسوة بمكافحة الفساد وهدر المال العام”. وتابع أن “مجلس النواب بحاجة إلى سرعة من الوقت من اجل الاسراع بتشريع القوانين التي تمس المواطنين “. 

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يؤكد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي الليبي في قلب التحقيقات (صورة)
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة