أجرت كوريا الشمالية، أمس، تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونج 18» يعمل بالوقود الصلب، وفق ما أعلنته السلطات في «بيونج يانج» فجر اليوم، مشيرة إلى حضور زعيم البلاد كيم جونج أون عملية الإطلاق.

وطار الصاروخ «هواسونج 18» يعمل بالوقود الصلب إلى مسافة 1.002.3 كيلومتر لمدة 4.415 ثانية «73 دقيقة و35 ثانية» على أقصى ارتفاع يبلغ 6.

518.2 كيلومترا قبل سقوطه بدقة في المياه المستهدفة في أعالي البحار في البحر الشرقي «بحر اليابان»، وفق ما ذكره وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية يدعو لإجراءات مضادة أقوى ضد الأعمال العدائية

وأعرب زعيم كوريا الشمالية، عن رضاه العميق عن عملية إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونج 18» يعمل بالوقود الصلب، داعيا إلى اتخاذ إجراءات مضادة أقوى ضد الأعمال العدائية.

وأضاف زعيم كوريا الشمالية، أنّ إطلاق «هواسونج 18» أظهر الخيار الذي ستتخذه «بيونج يانج» عندما تتخذ الولايات المتحدة قرارا خاطئا.

«هواسونج 18» كان سيطير لمسافة تزيد على 15 ألف كيلومتر

وفي وقت سابق، قال الخبراء إنّ صاروخ «هواسونج 18» كان سيطير لمسافة تزيد على 15 ألف كيلومتر، وهي كافية لضرب أي جزء من الولايات المتحدة، حال إطلاقه في مسار عادي. 

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، أنّ كيم جونج أون، أعرب عن ارتياحه الكبير لعملية الإطلاق، ووصفها بالعرض العملي للحالة الفعلية وموثوقية القدرات الضاربة الهائلة والردع النووي المطلق الذي تمتلكه قوات بلاده.

أوامر من اللجنة العسكرية المركزية لحزب «العمال» الكوري الشمالي

من جانبها، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أنّ إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز «هواسونج 18» يعمل بالوقود الصلب، يمثل إنذارا قويا في ظل الوضع الذي يزداد توترا بشكل خطير، وفق ما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بدورها، أمرت اللجنة العسكرية المركزية لحزب «العمال» الكوري الشمالي الحاكم، باتخاذ إجراء تحذيري قوي ردا على الوضع السياسي المتفاقم والمتصاعد بشكل خطير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هواسونج 18 كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بيونج يانج إطلاق صاروخ عابر للقارات یعمل بالوقود الصلب کوریا الشمالیة إطلاق صاروخ

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن

أعلنت كوريا الشمالية اليوم نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي نووي ضخم يبلغ وزنه 4.5 طن، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز».

صاروخ نووي 

وأوضحت كوريا الشمالية أن اختبار الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد، المعروف بـ«هواسونجفو- 11 دا-4.5»، تم برأس حربي ثقيل محاكاة للتحقق من ثباته ودقته، مما يزيد من تهديدات أمن المنطقة.

وأبقت بيونج يانج على تفاصيل رأسها الحربي خلال اختبار الصاروخ الجديد، دون الكشف عن طبيعة الرأس الحربي المحاكي. 

رأس حربي كبير

وحددت كوريا الشمالية موعدًا لإجراء اختبار آخر لتحديد قوة الانفجار المرتقب للرأس الحربي الكبير، سيتم إطلاقه في يوليو وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأبلغت كوريا الجنوبية، أمس الاثنين، عن إطلاق صاروخين باليستيين من قبل كوريا الشمالية، وأكدت أن الصاروخ الثاني فشل على الأرجح بعد وقت قصير من إطلاقه، وانفجر أثناء تحليقه فوق اليابسة، ولم تذكر الوكالة الكورية الصاروخ الثاني.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ باليستي برأس حربي يزن 4.5 طن
  • سيئول تنفي نجاح بيونغ يانغ في إطلاق صاروخ باليستي قادر على حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخ بالستيا يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد