حذر برنامج الأغذية العالمي من خطر حدوث مجاعة في قطاع غزة، إذا لم يقف المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية سويا لتوفير المساعدات الإنسانية "بالجهد المطلوب والكميات الضرورية"، وذلك في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.
وقال سامر عبدالجابر ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القُطري في فلسطين، في تصريحات بثها موقع أخبار الأمم المتحدة، إن فرق برنامج الأغذية العالمي لم يعد بوسعها الوصول إلى شمال القطاع منذ انتهاء الهدنة الإنسانية، مؤكدا أنهم يحاولون العمل مع كل الأطراف لتأمين وصول المساعدات إلى الشمال، "لأن الاحتياجات هناك كبيرة".


وجدد عبدالجابر التأكيد على أن الوضع في غزة "مأساوي"، مضيفا أن عددا متزايدا من الناس هناك يلجأون إلى "استراتيجيات التكيف السلبية" مع الوضع بما يؤثر على صحتهم، كما أن النازحين في الملاجئ غير قادرين على تأمين الشيء البسيط لهم ولأطفالهم، وهو ما وصفه بأنه "شيء مؤلم".
وأكد أن البرنامج يعمل على المساعدة من أجل إعادة تشغيل المخابز في قطاع غزة، إضافة إلى التجربة التي بدأها لإدخال كميات من الخبز الجاهز من خارج القطاع.
وكشف عن أن البرنامج يشارك في إعداد تقرير سيصدر خلال الأيام المقبلة يركز على الاحتياجات الغذائية على أرض الواقع في غزة، وكيفية وصول الناس للغذاء، "ويقدم لنا أيضا توقعات بشأن ما يمكن أن يصل إليه الوضع لو بقي الحال على ما هو عليه".
وقال المسؤول الأممي إن 2023 كانت سنة "صعبة جدا" بالنسبة لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين والعالم بأسره، مضيفا: "نأمل أن تنجح الدبلوماسية في العام الجديد في حل بعض من هذه الصراعات والنزاعات الموجودة في العالم".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطاع غزة برنامج الأغذية العالمي فلسطين الأمم المتحدة برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر

قالت اليونيسيف بأنه تم تسليم مساعدات غذائية لشركائنا بمدينة زالنجي لتوزيعها على الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.ودق برنامج الأغذية العالمي ناقوس الخطر بخصوص الحرب الدائرة والتي قد تخلف أكبر أزمة جوع في العالم … تعرف على بعض الحقائق.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • وزير الخارجية يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل