أعلنت كندا انضمامها إلى عملية متعددة الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة لحماية السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر وسط تصاعد الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار من قبل جماعة الحوثي في اليمن على السفن المتجهة إلى إسرائيل.

ونقلت شبكة "جلوبال نيوز" عن مسؤول حكومي لم تسمه "إن كندا ستنشر "حفنة من الأفراد" في المنطقة "في الأيام المقبلة" كجزء من المهمة التي يطلق عليها اسم عملية "حارس الإزدهار".

ورفض المسؤول تقديم مزيد من التفاصيل قبل الإعلان الرسمي. وقال المسؤول: "سنشير إلى ما إذا كانت هذه المساهمة تتطور، لكننا الآن ننظر إلى عدد قليل من الأفراد".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن العملية في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء أثناء سفره عبر الشرق الأوسط. وأشار خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب يوم أمس الاثنين إلى أن الولايات المتحدة تعمل على إنشاء "تحالف دولي لمواجهة هذا التهديد". وقال للصحفيين "هذه الهجمات متهورة وخطيرة وتنتهك القانون الدولي".

وقال إنه سيناقش القضية عندما يجتمع مع نظرائه في الشرق الأوسط يوم الثلاثاء في البحرين، التي تضم مقر البحرية الأمريكية في المنطقة.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية تندد بهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر

بريطانيا: هجمات الحوثي على السفن التجارية تفوض أمن اليمن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيين الشرق الأوسط وزير الدفاع الأمريكي البحرية الأمريكية كندا القانون الدولي عملية متعددة الجنسيات السفن التجاریة

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه وزارة الدفاع "البنتاغون" إلى تقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حسبما يقتضي الأمر.

جاء ذلك بعد ضربات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت تنظيم حزب الله اللبناني، وسط تضارب الأنباء حول مقتل أو إصابة الأمين العام للحزب حسن نصر الله في تلك الغارات.
وقال البيت الأبيض في بيان "وجّه بايدن البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة، حسبما يقتضي الأمر، لتحسين الردع وضمان حماية القوات ودعم جميع الأهداف الأمريكية".
وقال مصدر مقرب من حزب الله إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع، بعد الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الجمعة.
ولم يصدر التنظيم بياناً بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن، رغم مرور ساعات على الهجوم.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بيروت إلى 6 قتلى و91 مصاباً.

مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. هكذا تحركت أمريكا لحماية الاحتلال الإسرائيلي
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • غينيا مستعدة للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات في هايتي
  • بعد غارة بيروت.. بايدن يوجه البنتاغون بتقييم وضع القوات الأمريكية في المنطقة
  • بايدن يوجّه بتعديل وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر