البوابة:
2024-10-06@16:05:00 GMT

ما هي أطباق عيد الميلاد التقليدية في أوروبا؟

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

ما هي أطباق عيد الميلاد التقليدية في أوروبا؟

البوابة - تختلف تقاليد عيد الميلاد بشكل كبير في جميع أنحاء أوروبا، وكذلك الأطباق الاحتفالية! إذا كنت تبحث عن بعض الإلهام لمائدة عيد الميلاد الخاص بك، فلماذا لا تجرب شيئًا مختلفًا قليلاً وتستكشف تقاليد الطهي في بلد أوروبي آخر؟ قد تكتشف للتو طبق العطلة الجديد المفضل لديك! وإليك لمحة عن بعض التنوع اللذيذ:

ما هي أطباق عيد الميلاد التقليدية في أوروبا؟

الأطباق الرئيسة:


الإوز المشوي في (ألمانيا): طبق الكريسماس الألماني الكلاسيكي، غالبًا ما يتم تقديم الإوز المشوي مع مخلل الملفوف وفطائر البطاطس والمرق.


الديك الرومي في (بريطانيا وأيرلندا): على غرار التقاليد الأمريكية، يعتبر الديك الرومي المشوي هو محور العديد من وجبات مائدة الكريسماس في بريطانيا وأيرلندا. عادة ما تكون مصحوبة بالبطاطس المشوية و(النقانق الملفوفة في لحم الخنزير المقدد) والحشوات المختلفة والخضروات.


أضلاع لحم الخنزير في (النرويج): يفضل النرويجيون أضلاع لحم الخنزير التي تذوب في الفم على الديك الرومي في الكريسماس. عادة ما يتم تغطيتها بالصلصات الحلوة والمالحة وتقدم مع البطاطس والملفوف والبرونوست (الجبن البني).
سمك القد في (البرتغال): يعتبر باكالهاو (سمك القد المملح) عنصرًا أساسيًا في المطبخ البرتغالي، ويحتل مركز الصدارة في الكريسماس أيضًا. يتم تقديمه مخبوزًا أو مسلوقًا أو مقليًا مع مجموعة متنوعة من المرافقات مثل البطاطس والملفوف والخضروات.
 

الحلويات:


ستولين (ألمانيا): يعتبر خبز الفاكهة الغني، المغطى بالمكسرات والتوابل والفواكه المسكرة، من حلوى عيد الميلاد المحبوبة في ألمانيا. غالبًا ما يتم تقطيعه إلى شرائح وتقديمه مع القهوة أو الشاي طوال الموسم .
بانيتون (إيطاليا): هذا الخبز الحلو الخفيف والهش، الذي يعود منشأه إلى ميلانو، هو أحد حلوى عيد الميلاد الشهيرة في إيطاليا. إنها مليئة تقليديًا بالفواكه المسكرة وقشر الحمضيات، ولكن الاختلافات الحديثة تشمل رقائق الشوكولاتة والنكهات الأخرى.


 جذع شجرة الكريسماس Bûche de Noël (فرنسا): تعتبر كعكة عيد الميلاد هذه، على شكل جذع شجرة ومزينة بالثلج وفطر المرنغ، قطعة مركزية مذهلة لأي طاولة حلوى فرنسية لعيد الميلاد.
بودنغ عيد الميلاد (بريطانيا وأيرلندا): كعكة الفاكهة الغنية والكثيفة، المنقوعة في الكحول وغالباً ما تكون مغطاة بغصن مقدس، هي حلوى عيد الميلاد البريطانية والأيرلندية التقليدية. وعادة ما يتم تقديمه على نار هادئة، مما يضيف لمسة من الدراما الاحتفالية إلى الوجبة.
جاليت دي روا في (فرنسا): هذه الفطيرة المحشوة بالفرانجيبان (كريمة اللوز) والتي تخفي سحر الحظ، هي حلوى فرنسية تقليدية يتم الاستمتاع بها في عيد الغطاس (6 يناير). من يجد القطعة النقدية سيتوج ملكًا أو ملكة لهذا اليوم!

هذه مجرد أمثلة قليلة على العديد من أطباق عيد الميلاد اللذيذة التي يتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء أوروبا. مع الكثير من التنوع، هناك شيء يستمتع به الجميع! آمل أن يمنحك هذا نقطة انطلاق جيدة لمغامرة الطهي في عيد الميلاد!
المصدر: bard

اقرأ أيضاً:

طريقة تحضير كريمة القهوة النباتية في المنزل
4 وصفات سهلة لتحضير حلويات الكريسماس بدون سكر

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عيد الميلاد كريسماس كعكة عيد الميلاد التاريخ التشابه الوصف عید المیلاد ما یتم

إقرأ أيضاً:

داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه

أحبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تهريب نحو مليون وثلاثمائة قرص من مخدر « الكبتاجون» داخل علب حلوى المولد النبوي الشريف، قبل تهريبها لإحدى الدول.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص 3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص «الكبتاجون» المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات علب حلوى المولد النبوى الشريف إلى إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 1.305.000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار الكبتاجون 3 سيارات، حيث تقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى 1، 5 مليار جنيه تقريباً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًبحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة

اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران

مقالات مشابهة

  • تذكار الميلاد الخامس والثمانين للأنبا رويس الأسقف العام
  • الزراعة تكشف أسباب تراجع أسعار الطماطم في الأسواق
  • استثمار واعد.. دور البطاطس في الاقتصاد القومي لمصر وهولندا
  • بيت حنينا قرية مقدسية تعود إلى 20 قرنا قبل الميلاد
  • إنطلاق فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية بمطروح
  • الفروسية تتوج الولايات الفائزة في رياضات الخيل التقليدية
  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • داخل حلاوة مولد النبي.. إحباط أكبر عملية تهريب مخدر «الكبتاجون» تقدر بمليار ونصف المليار جنيه
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة