أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن تقديرها البالغ للبرلمان الدنماركي، بعد إقراره قانونا يحظر المعاملة غير اللائقة للنصوص الدينية، والذي يجرم بموجبه حرق المصحف الشريف والكتب المقدسة والاعتداء عليها.
واعتبرت الجامعة العربية، في بيان لها، أن هذه الخطوة المسؤولة من شأنها أن تشيع جوا من الثقة والتفاهم المتبادل والتسامح والانفتاح على الآخر، بعيدا عن خطاب التطرف والعنصرية والكراهية الذي يهدد دعائم السلام والأمن بين الشعوب والأمم.


وجدد البيان التأكيد على قرار المجلس الوزاري للجامعة العربية رقم 8957/160 الداعي إلى نبذ كافة أشكال التحريض على الكراهية الدينية ودعوة المجتمع الدولي إلى التوازن عند تطبيق المواثيق الدولية ذات الصلة، والنظر إليها نظرة شمولية، دون تغليب جانب ممارسة الحقوق والحريات الواردة فيها على جانب القيود المرتبطة بممارستها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي

بدأت أغاني لفنانين مشهورين تختفي من يوتيوب مع اقتراب اتفاقية المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين) من تاريخ انتهاء صلاحيتها. وكما ذكرت فارايتي، تم حظر أغاني معينة لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: الفيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في تصريح لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنته بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • بعد العثور على صاروخ لم ينفجر... قطع الطريق من الجامعة العربية باتجاه الكولا
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • يوتيوب يحظر أغاني أديل وجرين داي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى
  • الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية